رياضة

نابولي بطلًا لــ كأس إيطاليا على حساب يوفنتوس

نابولي بطلا لكاس ايطاليا على حساب يوفنتوس

توج نابولي بـ كأس إيطاليا للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه 2/4 بركلات الترجيح على يوفنتوس.

ولم يستطع الفريقان من هز الشباك شوطي المباراة بعدما أهدر اللاعبين الفرص التي اتسحت لهم طوال المباراة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لفريق نابولي.

وفشل يوفنتوس من التتويج بلقبه الرابع عشر في البطولة وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة باللقب.

وتعد هذه هي المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم فقد التقيا مرتين في بطولة الدوري الإيطالي فقد فاز اليوفي في المباراة الأولى بنتيجة 3/4 وفي المباراة الثانية استطاع نابولي التغلب على يوفينتوس بنتيجة 1/2

وكان يحلم اليوفي بتحقيق الثلاثية (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم ويتصدر حاليًا جدول الدوري المتوقف حاليًا بسبب فيروس كورونا بفرق نقطة أمام لاتسيو، ومن المقرر استئناف الدوري يوم السبت المقبل بعد غياب استمر ثلاثة أشهر.

بدأ يوفنتوس بالمبادرة الهجومية في الدقائق الأولى من عمر المباراة في ظل حذر دفاعي تام من قبل نابولي.

وفي الدقيقة السادسة استغل النجم الأرجنتيني باولو ديبالا تمريره خاطئة من دفاع نابولي ليمرر الكرة لكريستيانو رونالدو الذي سدد الكرة على يسار الحارس لكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة شديدة…

وبعد مرور 13 دقيقة من عمر اللقاء تخلى نابولي عن حذره الدفاعي وبدأ بالهجوم، وفي الدقيقة 14 طالب ماريو روي بالحصول على ركلة جزاء، عقب سقوطه داخل منطقة جزاء يوفنتوس لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

في المقابل، أطلق رودريجو بينتانكور قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 20، لكنها ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها ميريت حارس نابولي بثبات.

وفي الدقيقة 40 تصدى الحارس المحضرم بوفون لانفراد من دييجو دوم، مبعدًا الكرة لركلة ركنية، ليقوم دفاع اليوفي بتشتيت الكرة بطريقة خاطئة لتصل الكرة إلى إنسيني، الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة على يمين بوفون، الذي واصل تألقه وأبعد الكرة لركنية أخرى لم تستغل، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني ظل يوفنتوس مستحوذًا لكن دون فعالية على المرمى، وفي الدقيقة 68 أطلق ماركو بوليتانو قذيفة زاحفة من خارج المنطقة لكن بوفون تصدى لها ببراعة وزاد يوفنتوس من هجماته لكن محاولات لاعبيه افتقدت للدقة.

وعلى عكس سير اللقاء كاد نابولي أن يخطف الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 83 عندما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليمين، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه سدد الكرة بعيدة تمامًا عن المرمى  لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، أحرز إنسيني وبوليتانو وماكسيموفيتش وميليك ركلات نابولي، فيما سجل بونوتشي وآرون رامسي ركلتين ليوفنتوس، وأهدر ديبالا ودانييلو ركلتين أخرتين، ليفوز نابولي 4 / 2 بركلات الترجيح ويتوج بكأس إيطاليا للمرة السادسة في تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى