ثقافة وفنونسينماصحتكمواهـب

نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه

كتبت/ أسماء إبراهيم

نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان ، أمام عدسة الكاميرا ضحكة لا تترك الوجه والمظهر الفريد والملابس الأعلى في الموضة والجمال، ذلك الجانب الذي يعرضه الفنانون دائماً على الجمهور والمشاهدين، أما خلف الكاميرات فهو جانب لا يعرفه أحد مليء بكمية كبيرة من الألم والخوف الأسود غيرالمرئى وهذا ما يخفيه الفنانون ولا يظهر أبداً للآخرين، وهو ألم المرض والتعب، إذ لا يريدون الكشف عن مقدار الألم والمرض الذي يتحملونه، ويعانون في صمت حتى لا تهتز صورتهم في عيون محبيهم و يفضلون مواجهة المرض في الخفاء ، حيث أصيب العديد من الفنانين بمرض السرطان الشرس، وواجه بعضهم المرض بقوة وشجاعة، دون أن يفقد الأمل، ومنهم من كان المرض اللعين أقوى منه، كان يعصف بجسده، ويرهق جسده حتى يفقد حياته.

مشاهير انتصروا على السرطان

النفق المظلم الكئيب فى أخره بصيص من الضوء والأمل، هذا ما كشف عنه العديد من الفنانين الذين حاربوا السرطان وواجهوه بكل ما لديهم من قوة، وسوف نعرض لكم بعض أسماء النجوم الذين حاربوا المرض الخبيث.
في بداية موسم الصيف، فجرت الفنانة إليسا مفاجأة من العيار الثقيل من خلال كليبها الجديد “إلى كل اللى بيحبونى”، كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدي، ووثقت مراحل إصابتها بسرطان الثدي ، ومراحل العلاج التى مرت بها في مشاهد من مقطع الفيديو كليب .
لكن إليسا لم تكن أول فنانة يتم تشخيص إصابتها بالسرطان، حيث فرضت معركة السرطان على العديد من الفنانين وفازوا بها.
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه 6

شيريهان تحارب السرطان لأكثر من 15 عاماً

معركة شاقة خاضتها الفنانة الجميلة شيريهان ضد السرطان لأكثر من 15 عاما، والتي أسفرت عن إزالة جزء من فكها الأيمن في عملية استمرت ما يقرب من 18 ساعة، وبعد ذلك خضعت لسلسلة من العمليات الجراحية الإضافية، والتي بلغت 100 عملية جراحية.
(شيريهان) حاربت مرضها بأسلحتها القوية بالتصميم والصبر، أصرت على هزيمته رغم إصابتها بسرطان الغدة اللعابية، وهو من أخطر الأمراض، و أقسى الأمراض، لكنها وقفت بشجاعة وأخذت تواجهه وسط جو محبط من العمليات الجراحية المرهقة وجلسات العلاج، لكن فى النهاية انتصرت نجمة الفوازير في مواجهة المرض. و هزمته بجمالها و ذكائها.
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه 5

لعبت ياسمين غيث دور مريضة السرطان في “حلاوة الدنيا”، لكنها كانت حقيقة واقعة عاشتها
في أول الأدوار الفنية لياسمين غيث في مسلسل حلاوة الدنيا، بطولة هند صبري وظافر العابدين، وعرض خلال الموسم الرمضاني في نهاية عام 2016، تمكنت من هزيمته، بتصميمها و إصرارها.
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه 4

عايدة رياض والإصرار على التغلب على المرض

وأوضحت عايدة الرياض في برنامج تلفزيوني أن سبب غيابها لفترة عن المشاركة الدرامية هو أنها في أوائل عام 2015 تعرضت لمرض خطير ونتيجة لذلك اضطرت للتخلي عن التمثيل، بسبب علاجها الكيميائي، وبعد التغلب على المرض، عادت إلى التمثيل.
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه

حورية فرغلي مرض وراثي حرمها من الأمومة

أما حورية فرغلي، فلديها تاريخ عائلي وراثي من سرطان الرحم، إذ عانت شقيقتها منه وكان عليها استئصال الرحم، كما كانت تعاني من نفس المرض منذ سنوات، لكن طبيبها أعطاها فترة للزواج وإنجاب طفل، ثم الخضوع لعملية جراحية، وهو ما لم يحدث إلا بعد الفترة التي حددها الطبيب ، لذلك اضطرت إلى القضاء عليه وحرمت من الإنجاب، وذهبت إلى معجبيها للإعلان عن الحالة بشجاعة وقوة.
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه 2

شادية ومكافحة سرطان الثدي

خلال عرض مسرحية رية وسكينة، شعرت شادية بألم شديد في الثدي، فقررت استشارة الطبيب على الفور، الذي طلب منها بدوره إجراء العديد من الأشعة والفحوصات لمعرفة صدمة إصابتها بهذا المرض الخبيث، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أنها لم تتوقف عن تقديم عملها بمهنية واحترافيه، ثم قررت السفر الى فرنسا لتبدأ رحلة البحث عن العلاج، عادت منها بعد أن أزالت أحد ثدييها، ثم قدمت عملاً فنياً آخر قبل أن تقرر أداء فريضة الحج والانسحاب من العمل الفني والذهاب خلف الأضواء..
نجوم فى سماء الفن واجهوا السرطان و انتصروا عليه

اقرأ أيضاً

الفنان ياسر سليمان يتألق بـ 3 حفلات قادمة

زر الذهاب إلى الأعلى