رياضة

هالاند يقود دورتموند للفوز في اللاحظات الأخيرة وصراع الهبوط يشتعل

هالاند يقود دورتموند للفوز في اللاحظات الأخيرة وصراع الهبوط يشتعل

حافظ بوروسيا دورتموند على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الألماني بعد فوزه الصعب عى فورتونا دوسلدورف بهدف بدون رد .

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق إقدام النجم النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل نهاية المباراة.

ويحصل بروسيا دورتموند على المركز الثاني برصيد 66 نقطة وعلى بُعد أربع نقاط من المتصدر بايرن ميونيخ، والذي ينتظره مباراة نارية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ رابع الترتيب.

وعلى صعيد المنافسة على المراكز الموهل إلى الدوري الأوروبي خرج كل من فولفسبورج وفرايبورج بنقطة التعادل بعدما انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين في شباك كل فريق.

وقد فشل فولفسبورج في الحفاظ على تقدمه بهدفين والذي جاء عن طريق لاعبه فوتر فيجورست ليرد فيرايبورج بهدفين من خلال الثنائي لوكاس هولير، ورونالد سالاي.

وشهدت المباراة مشاركة المحترف المصري الشاب عمر مرموش مهاجم فولفسبورج في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ويحتل فولفسبورج المركز السادس برصيد 46 ليحافظ  على مركزه المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل “يوربا ليج”، وفي المقابل فرّط فرايبورج في فرصة الوصول للمقاعد الأوروبية ليظل في المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

وعلى مستوى المنافسة بين فرق الهبوط  وجه فيرد بريمن ضربة قوية لآخر ترتيب الدوري بعد فوزه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ورغم إهدار بريمن هدف التقدم بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 20 إلا أن الردة جاء بخمسة أهداف عن طريق لاكسين مرتين، وأوساكو وماكسيميليانو أيجيستين وأخيرًا نيكلاس فولروج.

في المقابل، رد عبد الحميد صابري بهدف لصالح بادربورن في الدقيقة 66؛ ليحيي فيرد بريمن فرصة في البقاء بعدما ارتفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز قبل الأخير وبفارق الأهداف عن فورتونا دوسلدورف الذي يتواجد في المركز الـ16.

واقترب بريمن من ميانز صاحب المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط إلا أن الأخير لديه مباراة خلال هذه الجولة أمام أوجسبورج صاحب الترتيب الرابع عشر والذي يمتلك في رصيده 32 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى