ثقافة وفنون

وزارة الثقافة تحتفل بجيش مصر الأبيض ، و تستأنف عروضها بعد عيد الفطر

كتبت / أسماء ابراهيم

وزارة الثقافة تحتفل بجيش مصر الأبيض و تستأنف عروضها بعد عيد الفطروزارة الثقافة تحتفل بجيش مصر الأبيض و تستأنف عروضها بعد عيد الفطر
طرحت وزارة الثقافة عبر موقعها الرسمي و قناتها على اليوتيوب مقطعاً غنائياً جديداً، تشيد فيه بشكل خاص بالكوادر الطبية من مختلف أنحاء مصر تقديرا لجهودهم في مكافحة فيروس كورونا الجديد، وتعبيرا عن شعور عام بالامتنان و التقدير و الشكر لهم .

المقطع، بعنوان “الجيش الأبيض” من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، إخراج الدكتور أحمد عوض، وأدى ذلك كورال مركز تنمية المواهب ببورسعيد، التابع للإدارة العامة للمواهب ، الإدارة المركزية للشئون الثقافية، كلمات عبده الزرع، ألحان بدوي عبد الدايم، توزيع محمد نصر، وإخراج محمد ربيع، وتتضمن معاينات ومشاهد للعمل الجاري من الفرق الطبية لعلاج المصابين بالفيروس.

جدير بالذكر أن قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب قدمت العديد من العروض و الاحتفالات و المسرحيات للأطفال و الكبار، احتفالا بعيد الفطر، حيث تم تقديم برنامج غني ومتنوع للبرامج التي يتم بثها على قناة وزارة الثقافة على موقع يوتيوب ضمن فعاليات المبادرة الإلكترونية، “خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك”

وأكدت أن المواد التي تم اختيارها تضمنت العديد من الألوان الإبداعية التي تنتجها مختلف قطاعات الوزارة وتهدف إلى إبراز دور القوة الناعمة في تنمية الوعي وبناء المجتمع، وتؤكد أهمية الرسالة العليا للفكر والفن في تحسين الوعي وتهذيب السلوك، مشيرة إلى متابعة الخدمات الثقافية المجانية التي تقدمها. ويتضمن الموقع الرسمي للوزارة http://www.moc.gov.eg/ar/home/ زيارات افتراضية للمتاحف وصالات العرض، وإمكانية تنزيل وقراءة منشورات من وزارة الثقافة، وترجمات للعناوين الدولية، بالإضافة إلى الوصول إلى العديد من الوثائق الوطنية التاريخية النادرة.

كما يواصل المركز القومي لثقافة الطفل، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، تقديم حفلاته بعد انتهاء عيد الفطر من خلال برنامج حافل للأطفال عبر قناته على يوتيوب، ويتضمن البرنامج فقرات ترفيهية بين الأراجوز والمسرحية، واللقاء الثقافي من خلال القصص.

كما قدمت الهيئة العامة لقصور ثقافة قصر ثقافة دمياط خلال فعاليات العيد العرض المسرحي “جي في سالون ري، مصر” من أرشيف قصر فارساكور على الموقع الرسمي للفرع على يوتيوب بمبادرة من وزارة الثقافة التي أطلقتها تحت شعار “خليك في البيت ..الثقافة بين إيديك”.

اقرأ أيضاً

تجربة رائدة و نجاح عظيم حققته وزارة الثقافة خلال 60 يوماً

زر الذهاب إلى الأعلى