رياضة

يوفنتوس بطلًا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي

يوفنتوس بطلًا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي

توج نادي يوفنتوس رسميًا بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي بعد أن تغلب على فريق سامبدوريا بهدفين دون رد.

ليرفع رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط أمام إنتر ميلان الوصيف قبل نهاية الدوري بجولتين فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 41 نقطة في المركز الخامس عشر.

واحرز أهداف المبار اة كل من كريستيانو رونالدو في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وأضاف زميله فيديريكو بيرنارديسكي الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 67.

وأنهى : سامبدوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مورتن تورسبي في الدقيقة 77 فيما أهدر رونالدو ركلة جزاء ليوفنتوس في الدقيقة 89.

يوفنتوس بعد هذا الانتصار أصبح حاملًا للقب الدوري الإيطالي للمرة الـ36 في تاريخ النادي والمسابقة.

و اصبح هذا الفوز هو الـ26 ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في مثلها فيما أصبحت هذه الخسارة هي الـ19 لسامبدوريا في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والتعادل في خمس.

و دفع ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس بالثلاثي كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا وخوان كوادرادو في خط هجوم فريقه لمواجهة سامبدوريا.

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى: فويجتش تشيزني وفي الدفاع الرباعي  دانيلو – بونوتشي – دي ليخت – أليكس ساندرو

الوسط: بيانتش – رابيو – ماتويدي وفي  الهجوم: كوادرادو – ديبالا – رونالدو

وصرح مدافع اليوفي ليوناردو بونوتشي عقب المباراة عبر شاشة “بي إن سبورتس قائلًا : اللقب التاسع على التوالي كان الأصعب والأجمل وجماله يكمن في صعوبته.

وواصل بدأنا مسيرة فلسفة جديدة مع مدرب جديد واجهنا عدة صعوبات وكانت هناك أصوات من الخارج أثرت على الفريق وبذلنا كافة جهدنا والأمور كانت معقدة هذا الموسم.

وأكمل العالم بأسره عاش 3 أشهر صعبة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 يجب أن نبدأ من جديد وهذا ما فعلناه بعد فترة التوقف”.

وتابع “اللقب هو الأجمل، أردناه بقوة وعانينا كثيرًا هذا أمر لا شك فيه، لا أجد الكلمات لأعبر عن رضاي عما فعلناه وعما يجول بخاطري، راض عن الأداء، أشكر الإدارة والجماهير واللاعبين وكل من شجعنا ووقف معنا.

وأتم : لن نحتفل باللقب بعد الوفيات الكثيرة التي عانينا منها.

أقرأ أيضاً

الاتحاد الإفريقي يعيد نصف نهائي أبطال إفريقيا ليقام بنظام الذهاب والعودة

كلويفرت أبرز المرشحين لقيادة برشلونة الفنية خلال المرحلة المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى