رياضة

يويفا يمنح الاتحادات المحلية ما يقرب من ربع مليار يورو

بسبب فيروس كورونا وبرشلونه يستعد لرحيل كوتينو وديمبلي

يويفا يمنح الاتحادات المحلية ما يقرب من ربع مليار يورو

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منح 236.5 مليون يورو للاتحادات المحلية البالغ عددها 55 لمساعدتهم في أزمة كورونا.

وتأتي الأموال ضمن برنامج المساعدة “هاتريك” الخاص بالاتحاد الأوروبي الذي أنشئ عام 2004 لدعم وتطوير كرة القدم الأوروبية.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي أليكسندر سيفرين عبر الموقع الرسمي للاتحاد رياضتنا تواجه تحديًا غير مسبق بسبب أزمة فيروس كورونا.

وتابع يريد يويفا مساعدة أعضائه على الاستجابة بطرق مناسبة لظروفهم الخاصة.

وأضاف: نتيجة لذلك اتفقنا على أنه يمكن استخدام ما يصل إلى 4.3 مليون يورو لكل اتحاد لما تبقى من هذا الموسم وما بعده.

وأتم أليكسندر سيفرين تصريحاته: بلا شك ستكون كرة القدم في قلب الحياة إلى طبيعتها عندما يحين ذلك الوقت.

يسعى نادي برشلونه لريحيل الثنائي عثمان ديمبلي وفيليبي كوتينو مقابل مبلغ مالي كبير من أجل تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية في الصيف المقبل.

ويعتبر الثنائي من ضمن أغلى خمس صفقات في التاريخ، فقد تعاقد برشلونه مع عثمان ديمبلي في صيف 2017 مقابل 105 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو متغيرات لتعويض رحيل نجمه نيمار.

لكن الفتى الفرنسي لم يستطيع تعويض النجم البرازيلي نيمار وذلك بسبب الإصابات الكثيرة وفي أول مواسمه شارك اللاعب في 143 دقيقة من إجمالي 900 دقيقة بتلك النسخة لبطولة دوري أبطال أوروبا، وفي الدوري الإسباني شارك في 930 دقيقة من إجمالي 3420 دقيقة، وفي كأس ملك إسبانيا شارك في 57 دقيقة من إجمالي 810.

وفي الموسم الثاني له شارك اللاعب في 416 دقيقة من إجمالي 1080 دقيقة بـ «التشامبيونزليج»، وفي «الليجا» خاض 1669 دقيقة من إجمالي 3420 دقيقة، وفي كأس الملك شارك في 332 دقيقة من إجمالي 810، وفي مباراة كأس السوبر الإسباني شارك في 86 دقيقة من إجمالي 90.

وفي الموسم الثالث شارك في 135 دقيقة من إجمالي 720 دقيقة بالدوري.

أما البرازيلي كوتينيو فقد تعاقد مع النادي في الانتقالات الشتوية من موسم 2017–2018 وبلغت صفقة انتقاله ما يقارب 120 مليون يورو و 40 مليون يورو متغيرات وبعد سنة ونصف من التعاقد مع اللاعب قام برشلونه بإعارة كو تينيو إلى بايرن ميونخ.

ويسع برشلونه على استعادة نجمه نيمار في الصيف المقبل بالإضافة إلى التعاقد مع مهاجم الانتر لاوترو مارتينز من أجل تدعيم الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى