أساطير

عشرة دلالات مهمة للتعرف على مصاصي الدماء من حولك!

عشرة دلالات مهمة للتعرف على مصاصي الدماء من حولك!
تعرفنا في المقال الماضي على عشرة طُرُق حيوية للتعرف على المذؤوبين. و اليوم لدينا عشرة طُرُق أخرى للتعرف على مصاصي الدماء لتتخذ احتياطاتك اللازمة:

شحوب الجلد:

مصاصي الدماء يتميزون بجلد شاحب كما جثث الأموات. و لكن يا صديقي لا تخلط بينهم و بين الشاحبين الطبيعيين, فليس كُل شاحبٍ بمصاص دماء!

حساسية تجاه الثوم:

مصاصي الدماء يكرهون الثوم و يتحسسون منه بشكل كبير (حتى لو كان تم إضافتُه في الطعام)  خصوصاً, الفصوص الكبيرة. هم أيضاً يتحسسون و يكرهون رائحة البصل المقلي! يُمكنك أن تصنع عقد من فصوص الثوم و ترتديه أسفل ملابسك لحماية نفسك منهم.

تجنب الطعام البشرى:

طبقاً لأن مصاصي الدماء يتغذون فقط على الدماء, هم لا يأكلون أي طعام بشرى. إذا ما لاحظت أن صديقك لا يتناول الطعام خلال اليوم بشكل ملحوظ, يمكنك أن تبدأ الشك فوراً!

أشعة الشمس:

أشعة الشمس تؤثر (بشكل مباشر) على جلد مصاصي الدماء, بشكل أكبر من تأثيرها البسيط على البشر. فمن المُمكن أن تحرق جلد مصاص الدماء كما النيران وتقتلُه فوراً. قد تجد صديقك أغلب الوقت يرتدى الملابس السوداء, يتجنب أشعة الشمس و يمشى في الأماكن الظليلة…انتبه جيداً, تلك العلامات قد تنقذ حياتك.

المرايا:

ليس لمصاص الدماء انعكاس في المرايا, ولا يظهرون في الصور الفوتوغرافية أيضاً! لذلك كثيرًا ما يتجنبون المرور أمام المرأة أو التصوير, لأن ذلك قد يلفت انتباه ضحاياهُم…تأكد أن صديقك يظهر في صوركم سوياً, أو بإمكانك أن تستدرجُه ليقف أمام المرايا! إن اختلق الأعذار بدون سبب مفهوم, ليس عليك إلا أن تهرب!

الظل:

ليس لمصاص الدماء ظل ناتج عن وقوفُه في أي مصدر ضوء, حتى في وجود أقوى أنواع الأضواء…تأكد أن لصديقك ظل!

الانطواء:

دائماً ما يكونوا منطويين, يتخذون من الظلال مسكن لهم. لا يخرجون كثيراً أثناء النهار, و ينشطون أكثر خلال الليل, حيث التركيز على اصطياد الضحايا.

الخوف من الرموز المقدسة:

مصاصي الدماء يخافون من الرموز المقدسة: الصُلبان, الكتب السماوية, الكنائس و الجوامع. و يتجنبون حتى المرور بجوارها! نظراً لأنُهم ملعونون من قبل الرب!

الهوس بجمع الأشياء:

لمصاص الدماء هوس بجمع الأشياء، حتى و إن لم يكن في حاجه إليها. قد تجدُه يقضى عشرات الساعات يجمع حتى الصخور و الحجارة الصغيرة!

و أخيراً, يتفق أغلب أنواع مصاصي الدماء على وجود توابيت في منازلهم. إن تمت دعوتك على الغداء في منزل صديقك صاحب البشرة الشاحبة، الدائم في ارتداء السواد و الذي يُفضل تجنب أشعة الشمس؟ يُمكنك أن تأخذ (خلسة) جولة صغيرة في منزلُه، إذا ما وجدت في أطراف المنزل غرفة مغلقة لا يصلها ضوء الشمس، و استطعت الدخول، و وجدت بداخلها توابيت؟ فأعلم يا صديقي أنك فريسة لعائلة من مصاصي الدماء!!

اقرأ أيضًا

أساطير الهنود الحمر.. أصل نبات الذرة

تصوير الأرواح.. بقلم: بسمة الخولى

حلمي مطر

حلمى مطر, كاتب قصص رُعب قصيرة من الأسكندرية. بدأت بالنشر الإليكترونى منذ فترة من خلال صفحات التواصل الإجتماعى و نالت كتاباتى و الحمدلله إستحسان الناس.
زر الذهاب إلى الأعلى