اكتشفعلم النفس

7 علامات تدل على الحب من النظرة الأولى

الحب من النظرة الأولى.. الحب من أجمل الكلمات التي ينطقها الشخص أو يشعر بها.. الحب علاقة فريدة من نوعها، ولها أركان كثيرة لتحقيقه، فليس كل علاقة أو اعجاب أو حتى زواج وخطبة تندرج تحت الحب، الحب هو صفة وشعور فريد لا يوجد عند أي شخص ومحظوظ من وُجد عنده.

الحب من النظرة الأولى يحدث أحيانًا عند البعض منّا، عندما يتقابل مع شخص من الوهلة الأولى يتوتر وعند الحديث معه يعجب به، وعند استكمال الحديث وإنهاء الجلسة يقع في حبه، يشعر شعور غريب تجاه هذا الشخص لا يقدر على تفسيره، سوى بعد مرات ومرات حتى يستوعب أنه بالفعل قد وقع في الحب.

علامات الحب من النظرة الأولى

  • التعود: تشعر بالاعتياد على هذا الشخص، تتوتر ولكنك تتحدث معه كثيرًا، لا تريد أن تقف عن الكلام رغم أنها المقابلة الأولى لكما، وكأنك وجدت الشخص الذي تبحث عنه في أحلامك، الشخص الذي تريده أن يسمعك وأن تتحدث معه وأنت مرتاح، فتجد نفسك في نهاية الحديث قلت كلام كثير لم تقله لأقرب الناس لك!
  • التعلق: يمكنك أيضًا أن تشعر بأنك متعلق بهذا الشخص، ويوجد بينكما رابط ولا تعرف ما هو؟ عند مقابلته من الوهلة الأولى تشعر أنك لا تريد الاستغناء عنه، وأنك تود أن تبقى معه وقت أطول، ولا تريد مغادرة المكان أبدًا؛ لأنه يوجد نقطة مشتركة بينكما، حتى في الحديث معه تشعر أن هذا الشخص مألوف لك، وكأنك تعرفه من سنين.
  • الرغبة في الحديث مع الطرف الآخر: عند العودة للمنزل تشعر برغبة ملحة في مهاتفة هذا الشخص والحديث معه، فلا تمل من سماعه وسماع أخباره والمزيد عنه.
  • الاهتمام: تبدأ بالاهتمام بهذا الشخص، وبكل تفاصيل حياته، وتبدأ في السؤال عنه وعما يفضله وصديقه المقرب، وكل شيء يخصه بالتفصيل، حتى تتسنى لك الفرصة في إسعاد من أمامك بمفاجأة سارة يحبها وفقًا لما حصلت عليه من معلومات تخصه.
  • التوتر: الشعور بالتوتر من أكثر الصفات التي تميز الشخص الذي وقع في الحب من الوهلة الأولى، الجميع يقابل يوميًا أشخاص مختلفة، ولا يشعر بالتوتر أو الإحراج، ولكن عندما يتحدث شخص معك وتشعر بالتوتر وخفقان القلب، بالفعل فهذا الشخص مميز وأحدث زلزال في قلبك.
  • عدم رؤية عيوبه: ترى مميزاته عيوب بعد إنهاء جلستك الأولى مع هذا الشخص تعود فتحاول الحديث مع أقرب الأصدقاء لك، وتبدأ في سرد كل الحوار، وتسرد مميزاته بالكامل فلا ترى به عيوب أبدًا.
  • الاختلافات: تختلف معه ولكنك سعيد بذلك، لا ترى اختلافه عنك عيب، بل تجده ميزة ليكملك، وكأنه نصفك الآخر الذي يجب أن يكون مختلف عنك، تشعر أن لديك رغبة لسماعه، وهو أيضًا، حتى تصلان لنقطة مشتركة بينكما مع كل هذا الاختلاف، وهذا هو الحب من الوهلة الأولى، حيث تحاول أن تدخل كافة المتاهات لتصل للآخر.

المصدر: علامات الحب السبعة من غادة كريم.

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى