المرأةصحتك

أفضل الأطعمة لصحة المرأة

أفضل الأطعمة لصحة المرأة

لا شك بأن كل امرأة تحلم بأن تكون دائمًا بصحة جيدة، كما تُفضل أن يكون جسمها أيضًا رشيق وبشرتها صافية، ولكن تجهل ما يمكن أن يصلها إلى حالة أفضل وصحة جيدة جسميًا.

لا يختلف جسم المرأة عن الرجل، ولكن تختلف احتياجاتها الغذائية قليلًا، نظرًا بأن المرأة تمر بفترات مُختلفة عن الرجل من حمل ورضاعة والعديد من تغيرات الحالة الصحية؛ لذلك يجب أن تهتم بغذائها وصحة جسدها، أفضل الأطعمة لصحة المرأة، فهي دائمًا ما تحتاج إلى تناول الأطعمة ذات المحتوى والفائدة العالية من القيم الغذائية لكي تجعلها تسترد كل ما فقدته في المراحل المُتعددة التي مرت بها.

من الطبيعي أن الطعام الصحي مُفيد لجسم الإنسان ويعمل على نموه بطريقة صحيحة، إلا أن هناك بعض الأطعمة الهامة المُفيدة لصحة المرأة، إليكِ أفضل الأطعمة لصحة المرأة..

1- الخضروات الورقية:  تعتبر الخضروات الورقية من أهم العناصر الغذائية المُفيدة لجسم المرأة، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف، من أهم الخضروات الورقية المفيدة لجسم المرأة (السبانخ _الخس _اللفت _الكرنب )وغيرهم.

2-المُكسرات:  تعتبر المُكسرات من أسباب الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب، من أهم أنواع المُكسرات التي يجب أن تتناوليها باستمرار (الجوز أو عين الجمل )، يعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وأيضًا يعتبر مصدر هام وغني للدهون الغير مُشبعة.

3- الأطعمة الغنية بالكالسيوم: من أهم مصادر الكالسيوم (الزبادي واللبن والجبن والبيض )، يساعد الكالسيوم على الوقاية من سرطان القولون، يعد الكالسيوم من أساسيات بناء جسم المرأة بسبب فُقدانها الكمية الكافية من الكالسيوم بسبب فتره الحمل والولادة والعديد من الفترات الصعبة التي تمر بها، كما يعتبر الكالسيوم من أهم المقومات التي تساعد جسمكِ على استيراد صحته بطريقة صحية وسليمة.

4- بذور الكِتان:  كثيرًا ما نسمع عن أوميحا 3، ولا نعلم ما الفائدة العائدة منها فهي العنصر الذي يعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب المُختلفة، كما أنه يساعدكِ من التهاب المفاصل.

5- الأسماك: من أهم العناصر التي تحتوي على عنصر الحديد، أيضًا تعتبر الأسماك العنصر الطبيعي لأوميجا 3، من المعروف بأن الأسماك تعمل على تقوية الذاكرة خصوصًا للنساء بسبب الضغوطات والفترات الصعبة العديدة التي تمر بها، فهي تعمل على تحسين الحالة المزاجية والتحكم في تقلبات المزاج التي تحدث لكِ.

6- الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وتساعد على تسهيل عملية الهضم، كما أن تعرف بقدرتها الهائلة على تجنب العديد من الأمراض، كمرض القلب والسكري وأيضًا أمراض السرطان، من أهم أنواع الحبوب (الشوفان _ خبز القمح الكامل _ الأرز البني ) فالحبوب الكاملة من أهم المصادر المُفيدة للجسم.

سمر هشام

سمر هشام خريجه اعلام جامعه القاهره 2018 علاقات عامه واعلان ,رئيسة تحرير موقع شخابيط لديها العديد من الخواطر والقصص القصيره و لها مايزيد عن 500 مقالآ في عدده مواقع في مجالات عديده ,فاشون ,موضه ,جمال , صحه ,رياضه ,علم نفس
زر الذهاب إلى الأعلى