المرأةصحتك

في الاشهر الاولى من الحمل 7 أعشاب مفيدة للجنين لا تفوتها!

7 أعشاب مفيدة للمرأة الحامل في الأشهر الأولى من الحمل

نعلم جيدًا عن أهمية الأعشاب بالنسبة للجسم والفوائد العديدة التي تُميزها عن غيرها خصوصًا للمرأة في الاشهر الاولى من الحمل ، فيجب أن تهتم بها وتتناولها بشكل أساسي دون المبالغة فيها والاعتدال في تناول النسب المطلوبة خصوصـًا في الأشهر الأولى يجب التركيز في كل ما تقومين بتناوله خلال هذه الفترة، فهي من الفترات الحساسة التي يمكن لأقل الأشياء أن تضر جسدكِ وتعمل على مُضاعفات لكِ ولطفلكِ. 

7 أعشاب مفيدة في الاشهر الاولى من الحمل

سنتحدث عن 7 أعشاب مُفيدة للمرأة الحامل في الاشهر الاولى من الحمل، وفائدة كل عُشب منها على المرأة والجنين أيضًا..

1_ الزنجبيل: يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية، ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجًا أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه؛ فهو يقلل من الغثيان خلال فترة الحمل ويعمل على تهدئة المعدة.

 

2- التوت البري: يُعالج التهابات المسالك البولية لدى المرأة الحامل، تتعرض المرأة الحامل للإصابة بالتهاب المسالك البولية خاصة في الفترة الأولى من الحمل، ويعتبر التوت البري من الخيارات الجيدة من أجل مُكافحة هذه المشكلة.

 

3- النعناع: النعناع هو عشب تم استخدامه منذ مِئات السنين لخصائصه الطبية الرائعة، وعلى الرغم من ضرورة الحِرص عند استخدام أي أعشاب أثناء الحمل، إلا أن للنعناع فوائد يمكن أن تفيد المرأة الحامل، تعرفي في المقال التالي على فوائد النعناع للحامل وأهميته لتخفيف أعراض الحمل المُزعجة.
4- أوراق نبات القراص: ساهم نبات القراص في مساعدة النساء على الحمل من خلال دوره فيما يلي:

يعمل هذا النبات كمُنشط قوي للرحِم وذلك لكونه غني بالمعادن المفيدة للمرأة، يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بسرطان الرحم.

 

5- شاي جذر الهندباء: يقول الخبراء أن استهلاك شاي الهندباء في الاعتدال ليس سيئ على الصحة، وبالنسبة للنساء الحوامل يمكن أن تتناولن هذا الشاي مرة واحدة في اليوم، فالاعتدال مهم إلى حد ما أما إذا كنتِ تُعانين من أي حساسية أو لاحظتِ أي تغيرات في جسمكِ يجب عليكِ التوقف عن شرب شاي الهندباء أثناء الحمل، كما أنه قد يؤدي إلى العديد من المشاكل.

 

6- الشوفان: هي حبوب نباتية تتبع للفصيلة النجيلية، كان يُستخدم قديمًا كعلف للماشية والأحصنة قبل اكتشاف فوائده العظيمة على صحة الإنسان، ويمكن استخدام بذور الشوفان المحمصة ذات النكهة المميزة أو نخالتها أو دقيقها فهي تدخل في صناعة الأغذية الخاصة بالطِفل والأم الحامل، إضافة إلى فوائدها الصحية الأخرى، والتي تأتي من غنى الشوفان بالعديد من المعادن والفيتامينات والمركّبات الغذائية الهامة للصحة.

اقرأ أيضًا:

7 نصائح هامه للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

سمر هشام

سمر هشام خريجه اعلام جامعه القاهره 2018 علاقات عامه واعلان ,رئيسة تحرير موقع شخابيط لديها العديد من الخواطر والقصص القصيره و لها مايزيد عن 500 مقالآ في عدده مواقع في مجالات عديده ,فاشون ,موضه ,جمال , صحه ,رياضه ,علم نفس
زر الذهاب إلى الأعلى