رياضة

السوبر الإسباني

مواجهة نارية اليوم تجمع ريال مدريد وفالنسيا بكأس السوبر الإسباني

الليلة فالنسيا في صدام قوي أمام ريال مدريد بنصف نهائي السوبر الإسباني
يقدم لكم اليوم موقع شخابيط تقريراً مفصلاً ومجموعة من الأرقام والإحصائيات التي تهم عشاق فريقي الملكي ريال مدريد وفالنسيا بصفة خاصة ومتاعبي كرة القدم العالمية بصفة عامة، وذلك قبل إطلاق حكم مباراة اليوم صافرة بداية اللقاء المرتقب بين ريال مدريد وفالنسيا في إطار الدور قبل النهائي لمنافسات كأس السوبر الإسباني.

في البداية يجب علينا أن نتحدث عن نظام بطولة كأس السوبر الإسباني بنظامها الجديد، حيث يشارك أربعة فرق في نسخة الموسم الحالي والتي تقام على الأراضي السعودية بمشاركة ريال مدريد، وبرشلونة، وفالنسيا، وأتليتكو مدريد ليتنافس أربعة فرق في الحصول على كأس السوبر الإسباني للموسم الحالي.

بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني
بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني

تواجه طرفا مباراة الليلة في (خمسة وخمسون) مواجهة جمعت بينهما عبر التاريخ، تمكن لاعبي الملكي ريال مدريد من تحقيق الفوز في (تسعة وعشرون) مواجهة، بينما نجح لاعبي فريق الخفافيش فالنسيا في الفوز (باثنى عشر) مباراة، بينما أطلق حكام (أربعة عشر) مباراة صافرة النهاية بنتيجة التعادل بينهما.

وعلى مدار مواجهات الفريقان تجري مباريات قوية ومثيرة بغض النظر عن الملعب الذي تقام عليه المباراة.

جدير بالذكر أن فريق فالنسيا تلقى أكبر هزيمة في تاريخ مواجهات الفريقين بخماسية نظيفة في مباراة أقيمت على أرضيه ميدانه في موسم 2013 وتحديداً في العشرون من يناير.

بينما نجح أيضاً فريق فالنسيا في تحقيق أكبر نتيجة على حساب فريق ريال مدريد في مباراة أقيمت على ملعب فريق الخفافيش والتي انتهت بنتيجة 3-0 في التاسع من مايو موسم 2009 في مباراة كبيرة.

بينما جاءت نتائج آخر 3 مواجهات جمعت بين الفريقين كما يلي..

كانت آخر 3 مباريات جمعت بينهما في إطار منافسات الدوري الإسباني، وأنتهت مباراة الذهاب بالدور الأول على ملعب الخفافيش بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليتقاسم الفريقان نقط اللقاء.

بينما جاءت مبارتي الموسم الماضي متكافئة من حيث النتائج، حيث جاءت مباراة الذهاب على أرضية ميدان فريق ريال مدريد وانتهت بفوز الملكي بهدفين نظيفين على فريق فالنسيا.

وفي مباراة الدور الثاني بفوز فريق فالنسيا في مباراة أقيمت على ميدانه وبين جماهيره بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد لصالح الملكي ليصالح جماهيره عقب هزيمة الدور الأول على ملعب سانتياجو برنابيو.

زر الذهاب إلى الأعلى