رياضة

الدوري الإنجليزي

ليفربول ضيفاً على توتنهام تحت قيادة مورينيو لمواصلة الاقتراب نحو حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

f663dfe8 7a04 4ba8 b6e0 2ef64186c35f
يخوض فريق ليفربول في تمام السابعة والنصف مساءاً مباراة خارج أرضية ميدانه عندما يحل ضيفاً على أرضية ميدان فريق توتنهام هوتسبير ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرون لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب في الموسم الماضي قبل أن يخسر السباق في الأسبوع الأخير بالموسم الماضي بفارق نقطة وحيدة فقط عن فريق مانشستر سيتي الذي توج بلقب البطولة الأقوى عالمياً.

ويرصد لكم موقع شخابيط تقريراً مفصلاً لتوضيح أهم الأرقام والإحصائيات قبل مواجهة اليوم المرتقبة.

ليفربول يواجة توتنهام من أجل مواصلة تصدر الدوري الإنجليزي
ليفربول يواجة توتنهام من أجل مواصلة تصدر الدوري الإنجليزي

في البداية تقابل الفريقان في مائة سبعة وخمسون مواجهة جمعت بينهما، حقق فيها ليفربول الفوز في أربعة وسبعون مباراة، بينمنا انتهت ثلاثة وأربعون مباراة أخرى بخسارتهم أمام توتنهام، وأطلق حكام أربعون مواجهة صافرة النهاية بنتيجة التعادل ليتقاسم الفريقان نقاط المباريات.

وفي آخر ثلاثة مواجهات جمعت بين ليفربول وتوتنهام انتهت بفوز فريق الريدز، بينما لم يحقق توتنهام هوتسبير الفوز على ليفربول منذ الثاني والعشرون من أكتوبر موسم 2017 والتي انتهت بفوز عريض برباعية مقابل هدف وحيد لصالح الهوتسبير في مواجهة أقيمت على أرضية ميدانه ووسط جماهيره في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت أكبر نتيجة فاز فيها توتنهام على ليفربول في مباراة أقيمت على ملعبهم بسباعية مقابل هدفين وتحديداً في الرابع عشر من أبريل موسم 1963.

بينما حقق فريق ليفربول الفوز بسبعة أهداف نظيفة على حساب توتنهام في مواجهة أقيمت على ملعب الأنفيلد معقل فريق الريدز في أكبر نتيجة بين الفريقين.

ويواجة مساء اليوم المصري محمد صلاح مدربه السابق البرتغالي جوزية مورينيو الذي تولى تدريب الديوك في نوفمبر الماضي بعد الإقالة التي لحقت بالمدير الفني السابق للفريق بوتشيتينو.

حيث سبق لصلاح التدريب تحت قيادة مورينيو الفنية عندما كان يلعب ضمن صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي قبل رحيل اللاعب المصري وأفضل لاعب إفريقي في عامين متتالين لفريق فيرونتينا الذي يلعب ضمن أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول يخوض مواجهة اليوم الهامة محتلاً المركز الأول برصيد 58 نقطة بسجل خالي من الهزائم، بينما يدخل توتنهام مباراة اليوم على ميدانه في المركز السابع برصيد ثلاثون نقطة.

مما يعنى أننا على موقع مع مشاهدة مباراة كبيرة ومثيرة من العيار الثقيل..

ويتمنى لكم موقع شخابيط مشاهدة ممتعة لكافة مباريات اليوم السبت 11 يناير 2020.

 

زر الذهاب إلى الأعلى