رياضة

الزمالك بطلاً للسوبر الإفريقي بثلاثية في مرمى الترجي التونسي

السوبر الإفريقي

السوبر الإفريقي
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي في لقاء أقيم بين بطل دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي فريق نادي الترجي وفريق نادي الزمالك بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأقيم لقاء السوبر الإفريقي على الأراضي القطرية يوم الجمعة الموافق 14 من فبراير لعام 2020 .

ونجح فريق نادي الزمالك في تحقيق لقبه الرابع في تاريخه على حساب الترجي التونسي صاحب لقب آخر بطولتين لدوري أبطال إفريقيا، بعدما سجل لاعبيه ثلاثة أهداف في مرمى الحارس معز بن شريفيه حارس مرمى فريق الترجي التونسي في مباراة أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة.

سيطر لاعبي الزمالك على دقائق المباراة الأولى ونجحوا في تسجيل الهدف الأول للفريق في الدقيقة الثانية من رأسية رائعة من اللاعب يوف أوباما بعدما حولها في الشباك عن طريق عرضية متقنة من عبد الشافي.

لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف، وبعد مرور تسعة دقائق من أحداث الشوط الثاني تعادل للترجي رؤوف بن غيث من ركلة جزاء أحتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفار، ثم أضاف المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 58 من كرة رائعة توغل بها داخل منطقة الجزاء وليسكنها شباك بن شريفيه ليستمر تقدم الزمالك على الترجي مع عدة محاولات للفريق التونسي للعودة في نتيجة اللقاء.

وفي الدقيقة 90 والأخيرة من المباراة وفي ظل ضغط لاعبي الترجي على دفاعات نادي الزمالك تمكن لاعبي الأبيض من شن هجمة مرتدة منظمة وصلت للاعب عبد الله جمعه الذي مررها متقنة لفرجاني ساسي لمررها للأمام للمغربي أشرف بن شرقي ليضع الهدف الثاني له والثالث لفريقه للتتويج بالسوبر الإفريقي.

وبهذا الإنتصار غاد الزمالك لمنصة التتويج بالسوبر الإفريقي بعد غياب دام 16 عاماً منذ الإنتصار بنتيجة 3-1 على فريق الوداد المغربي في موسم 2003 حينما شارك في المباراة بإعتباره بطلاً لدوري أبطال إفريقيا موسم 2002 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وبعد نهاية اللقاء الكبير بين بطلي بطولتي إفريقيا للأندية أحتفل لاعبي نادي الزمالك باللقب الغالي والذي توج به الزمالك بعدما حقق لقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد غياب طويل دام لعدة سنوات عن الصعود لمنصات التتويج بالقارة السمراء على مستوى الأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى