رياضة

ليفربول ضيفاً على أتليتكو مدريد في مواجهة قوية بذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا

أتليتكو مدريد يستضيف حامل اللقب اليوم في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق نادي أتليتكو مدريد مساء اليوم في تمام العاشرة فريق ليفربول حامل لقب النسخة الماضية من البطولة الأقوى على مستوى الأندية من حيث المنافسة بين كبار أندية كرة القدم الاوروبية على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يقام لقاء اليوم على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الأتليتك.

ليفربول ضيفاً ثقيلاً على أتليتكو مدريد الليلة
ليفربول ضيفاً ثقيلاً على أتليتكو مدريد الليلةدوري أبطال أوروبا

ويخوض فريق ليفربول مباراة اليوم الهامة بذهاب دور 16 للبطولة من أجل الحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي أمام فريق كبير بالكرة الإسبانية بالرغم من تراجع المستوى خلال المواسم الماضية.

ويأمل فريق الريدز في مواجهة اليوم تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يقترب من التأهل لدور الثمانية للبطولة قبل خوض مباراة العودة على ملعب الأنفيلد معقل فريق ليفربول والذي يقام في الحادي عشر من مارس المقبل.

ومع إقتراب فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب من تحقيق لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي بعد غياب طال إنتظاره على مدار السنوات الماضية للمسابقة الإنجليزية، يسعى إيضاً إلى المحافظة على لقب دوري الأبطال الأوروبي في سابقة فريدة من نوعها لكتابة تاريخ جديد مع الريدز.

حيث أن الفريق الآن يحتل المركز الأول في صدارة جدول تريتب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق كبير ومريح من النقاط بينه وبين أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي حامل لقب البطولة للموسم الماضي.

ويبرز موقع شخابيط تاريخ مواجهات ليفربول وأتليتكو مدريد ..

حيث تقابل الفريقان من قبل في 4 مواجهات كالتالي، مبارتين في دوري الإبطال، ومثلهم في إطار منافسات الدوري الأوروبي.

في موسم 2008 كانت أولى مواجهات الفريقين في إطار مباريات دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث أنتهت نتيجة المبارتين بالتعادل فيما بينهما.

وفي موسم 2010 تقابل الفريقان ثانيةً في منافسات الدوري الأوروبي، حيث تقابلا في الدور قبل النهائي للبطولة، في مباراة الذهاب حقق فيها أتليتكو الفوز بهدف نظيف بفضل مهاجم الفريق حينها فورلان.

وفي مباراة العودة حقق ليفربول الإنتصار بنتيجة 2-1 ولكنهم ودعوا البطولة وصعد أتليتكو إلى النهائي.

وفي الختام يتمنى شخابيط مشاهدة مباراة كبيرة بين فريقين من أكبر أندية كرة القدم الأوروبية ..

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى