رياضة

ريال مدريد يستضيف مانشستر سيتي ويوفنتوس أمام ليون الفرنسي اليوم بذهاب دور 16 بدوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم مواجهتين في إطار ذهاب دور 16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري ..

في المباراة الأولى القوية والمثيرة يستضيف فريق ليون الفرنسي على أرضية ميدانه معلب غروباما ستايديوم فريق نادي يوفنتوس الإيطالي في مواجهة شرسة بين بطل دوري الكالتشيو الإيطالي على مدار السنوات الماضية أمام أحد أندية الصف الأول الفرنسية بالرغم من تراجع مستوى فريق أداءاً ونتائج خلال المواسم الماضية محلياً وقارياً.

ليون يريد تحقيق المفاجأة أمام يوفنتوس الإيطالي اليوم بدوري الأبطال
ليون يريد تحقيق المفاجأة أمام يوفنتوس الإيطالي اليوم بدوري الأبطال

ويسعى ليون في مباراة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء إلى الخروج بأفضل نتيجة ممكنة قبل الذهاب لإقامة مباراة العودة والتي لا تكون سهلة أبداً على الأراضي الإيطالية.

وصعد ليون للدور الحالي للبطولة بعدما حل وصيفاً للمجموعة السابعة برصيد 8 نقاط خلف لايبزيج الألماني الذي تصدر المشهد برصيد 11 نقطة، وأوقعته القرعة أمام فريق توتنهام هوتسبير.

بينما تصدر فريق يوفنتوس مجموعته الرابعة برصيد 16 نقطة من تحقيق 5 إنتصارات وتعادل وحيد، ويأمل من خلال الموسم الحالي للذهاب بعيداً بدوري أبطال أوروبا.

ويريد رفاق رونالدو اليوم حسم نتيجة مباراة الذهاب من أجل التقدم خطوة نحو دور الثمانية الأوروبي.

وفي مواجهة نارية يحل فيها فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً على أرضية ميدان فريق الملكي ريال مدريد الإسباني في مباراة من العيار الثقيل ومن الممكن أن توصف على أنها نهائي مبكر بكل تأكيد.

ويريد السيتي بقيادة بيب جوارديولا مواصلة السعى نحو تحقيق حلم الفريق وجماهيره بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، ولكن السيتي خلال الموسم الحالي ليس في أفضل حالاته ولكن لما لا قد يفعلها السيتي رغم قوة وصعوبة المنافسة لوجود العديد من الفرق القوية لعل من أبرزها ليفربول حامل لقب البطولة في نسخة الموسم الماضي، إلى جانب كلاً من برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ واليوفي.

وفي دور المجموعات لعب السيتي 6 مواجهات أمام كلاً من أتالانتا الإيطالي، شاختار الأوكراني، بالإضافة إلى مشاركة فريق دينامو زغرب الكرواتي.

وتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 14 نقطة بعدما حقق أربعة إنتصارات، وتعادلين وبدون هزيمة.

فيما حل ريال مدريد بقيادة زيدان في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، خلف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة.

وبالتالي فإننا اليوم بصدد مشاهدة مبارتين اليوم الأربعاء في غاية القوة والإثارة في إطار مباريات ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى