رياضة

الأهلي في مواجهة صن داونز مساء السبت على ستاد القاهرة بذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

الأهلي في مواجهة صن داونز مساء السبت على ستاد القاهرة بذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تمام السادسة من مساء اليوم السبت مباراة أمام فريق نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي في إطار مواجهة الذهاب لدور الثمانية للموسم الحالي بدوري أبطال إفريقيا والذي يأمل المارد الأحمر تحقيق لقبها الغائب عن خزائن النادي الأهلي أكبر أندية القارة الإفريقية منذ عدة سنوات.

الأهلي يلعب اليوم أمام صنداونز بهدف الإنتصار بنتيجة جيدة قبل لقاء العودة في جنوب إفريقيا
الأهلي يلعب اليوم أمام صنداونز بهدف الإنتصار بنتيجة جيدة قبل لقاء العودة في جنوب إفريقيا

وخلال مواجهة مساء السبت يسعى لاعبي النادي الأهلي تحقيق إنتصاراً مريحاً قبل خوض مباراة العودة خارج ملعبه بجنوب إفريقيا على ميدان فريق صن داونز.

بالإضافة إلى جانب رد الصفعة التي تلقاها الأهلي منذ عدة أشهر بخماسية نظيفة أمام صن داونز على ملعب الأخير قبل أن يحاول الأهلي العودة في البطولة في مباراة الإياب إلا أنه حقق إنتصاراً معنوي بهدف نظيف لم يشفع له حينها في الصعود للدور التالي للبطولة الإفريقية التي يعد النادي الأهلي من أكثر الأندية الإفريقية تتويجاً بها على مر التاريخ.

وخلال تصريحات ما قبل المباراة قال المدير الفني لفريق صن داونز ” علينا أن نقدم أداءاً جيداً أمام الأهلي ونسيان نتيجة الفوز الكبير الذي حققناه عليه من قبل .. من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا قبل إقامة لقاء العودة على ملعبا إلى أردنا الصعود لدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا “.

فيما أكد رينيه فايلر على صعوبة مباراة اليوم أمام فريق كبير مثل صن داونز كونه أحد الفرق ذات الأداء والنتائج الجيدة خلال السنوات الماضية بالقارة الإفريقية، وأكمل قائلاً ” علينا نسيان ما فات والعمل على هذه المباراة فقط من أجل تحقيق الإنتصار والتقدم خطوه نحو الأمام للوصول إلى المراد وحصد اللقب الإفريقي.

وخلال تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز كان للمارد الأحمر الكلمة العليا في نتائج اللقاءات ..

حيث تواجه الفريقان في ستة مباريات سابقة وجاءت جميعها في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا.

حقق النادي الأهلي الفوز في 3 لقاءات، فيما أنتهى لقاءين بنتيجة التعادل، ولم يحقق فريق صن داونز الفوز على النادي الأهلي إلا في مواجهة وحيدة.

كانت أولى المواجهات موسم 2001 في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي مباراة الذهاب حقق الأهلي التعادل بنتيجة 1-1 بهدف سيد عبد الحفيظ.

وفي مباراة العودة حقق الأهلي فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة بتوقيع اللاعب خالد بيبو ويحصد الأهلي اللقب.

وفي موسم 2007 تقابل الفريقان في دور الثمانية، وأقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا وأنتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ، وفي مباراة العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين نظيفين.

وضمن منافسات نفس الدور تقابل الفريقان مجدداً خلال بطولة الموسم الماضي، وحقق صن داونز على ملعبه أكبر إنتصار على النادي الأهلي في تاريخه بخمسة أهداف نظيفه، وفي لقاء العودة فاز الأهلي بهدف وحيد لم يكن كافياً لتعديل كفة نتيجة مبارتي الذهاب والإياب ويخرج المارد الأحمر من البطولة الإفريقية.

جدير بالذكر أن خالد بيبو مهاجم الفريق السابق بعتبر الهداف التاريخي للنادي الأهلي خلال مواجهات أندية جنوب إفريقيا برصيد 4 أهداف.

وفي الختام يتمنى موقع شخابيط التوفيق للنادي الأهلي في مواجهة مساء السبت عندما يستضيف صن داونز على ستاد القاهرة في ذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى