رياضة

نصف نهائي عربي خالص بتأهل عملاقي القاهرة وكازابلانكا بدوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

أسدل الستار مساء السبت على منافسات الدور ربع النهائي من بطولة “دوري أبطال أفريقيا”، وتأهلت جميع الفرق التي فازت في مباريات الذهاب على أراضيها بالرغم من عدم تحقيق أي منها الفوز في مباريات العودة.

تأهل أولًا مساء الجمعة “الزمالك المصري” من ملعب رادس على حساب “الترجي الرياضي التونسي” حامل لقب النسختين الأخيرتين من البطولة.

حيث حقق الزمالك الفوز في مباراة الذهاب في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف، أحرزها اللاعبين المغربيين “محمد أوناجم” و “أشرف بن شرقي”، وأحرز الهدف الثالث للفارس الأبيض الدولي المصري “محمود علاء”.
فيما فاز الترجي على أرضه بهدف نظيف مبكر أحرزه اللاعب “بلال بن ساحة” من ركلة جزاء، ولكن الترجي كان بحاجة لهدف ثانٍ للتأهل، ولكن كانت الكلمة الأخيرة للاعبي الزمالك الذين حسموا التأهل بمجموع اللقاءين الذي بلغ ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعيش الزمالك حالة هي الأفضل له منذ أعوام طويلة بعد الفوز بكأس مصر، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية الصيف الماضي، ثم الفوز ببطولتي السوبر الأفريقي على حساب الترجي والسوبر المصري على حساب الأهلي في أسبوع واحد.

ويطمح في مواصلة المشوار لحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 2002.

وفي مباراة أخرى تأهل “الرجاء البيضاوي المغربي” لنصف النهائي على حساب “مازيمبي الكونغولي” رغم فوز الأخير على أرضه إيابًا بهدف نظيف أمس.
وكان الفريق المغربي قد فاز على مازيمبي على أرضه في مباريات الذهاب بهدفين نظيفين كانا كافيين لتأهل الرجاء للدور المقبل.

وكان “الأهلي المصري” هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في العودة، فتأهل هو الآخر للدور نصف النهائي على حساب “ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي” بعد التعادل الإيجابي بينهما بهدف لكل جانب. واستفاد الأهلي من فوزه ذهابًا على أرضه بهدفين نظيفين، صعدا بالفريق للدور نصف النهائي للمرة ال16 في تاريخه.

وختامًا تأهل وصيف النسخة الماضية “الوداد الرياضي المغربي” على حساب “النجم الرياضي الساحلي” رغم فوز التوانسة على أرضهم بنتيجة هدف نظيف، ليتأهل الوداد بنتيجة هدفين لهدف بمجموع اللقاءين.
وشهدت المباراة تنافسية كبيرة بين الفريقين، وكان النجم قريبًا من إحراز هدف ثانٍ والتمديد لوقت إضافي، ولكن بعد احتساب الحكم لست دقائق وقت بدل ضائع، أطلق صافرته بعد أربع دقائق فقط مُعلنًا تأهل الوداد للدور المقبل في حادثة أثارت جدلًا واسعًا بين وسائل الإعلام الرياضية.

ليكون بذلك المربع الذهبي لنسخة هذا الموسم عربيًّا خالصًا، حيث سيلاقي “الوداد” فريق “النادي الأهلي”، وسيلتقي “الرجاء البيضاوي” بفريق “الزمالك” في شهر مايو المقبل، وستكون مبارتي الذهاب على الأراضي المغربية، على أن تكون مبارتي العودة في ملعب القاهرة الدولي في الثامن من مايو القادم.

وسيكون ختام البطولة في التاسع والعشرين من مايو القادم، على أرض محايدة سيتم تحديدها من قِبَل الاتحاد الأفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى