رياضة

برشلونة يستعيد الصدارة وسقوط جديد للريال أمام بيتيس ضمن مباريات 27 بالدوري الإسباني

الدوري الإسباني

يثثيثيثانتهت مساء أمس مباريات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي بدأت بصدارة للفريق الملكي “ريال مدريد”، ويأتي خلفه “برشلونة” في المركز الثاني بجدول ترتيب منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

كانت البداية يوم الجمعة، وتعادل “فالنسيا” مع مضيفه “ديبورتيفو ألافيس” بهدف لكل فريق، مضيِّعًا بذلك فريق الخفافيش فرصة التقدم نحو المراكز الكبرى، فيقع الآن “فالنسيا” في المركز السابع برصيد 42 نقطة.

وفاز “ريال مايوركا” على “إيبار” بهدفين لهدف خارج أرضه، ليُجدد آماله في البقاء في الليجا هذا الموسم، حيث وصل رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد “إيبار” عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي قمة الجولة تعادل “أتليتيكو مدريد” مع “إشبيلية” على أرض الأول بهدفين لكل فريق.
وجاءت جميع أهداف اللقاء في الشوط الأول، حيث أحرز لأصحاب الأرض “ألفارو موراتا” من ركلة جزاء، والدولي البرتغالي الشاب “جواو فيليكس”، فيما سجل للفريق الأندلسي لاعباه “لوك دي يونج”و “لوكاس أوكامبوس”.

وبهذا توقف الفريقان على ما كانا عليه، حيث يستمر “إشبيلية” في المركز الثالث متفوقًا على “خيتافي”، الذي تعثر بدوره أمام “سيلتا فيجو” بتعادل سلبي بدون أهداف، ويقف الفريق المدريدي عند النقطة 45 في المركز الخامس.

وبعد أداء جيد مساء السبت فاز “برشلونة” في الكامب نو على “ريال سوسييداد” بهدف نظيف أحرزه “ليونيل ميسي” من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
وبهذا قفز البارسا مرة أخرى للصدارة بعدما تعثر “ريال مدريد” أمام ريال بيتيس بثنائية نظيفة.

وفي مباراة أخرى فاز “أوساسونا” على ضيفه “إسبانيول” بهدف نظيف؛ ليعمق جراح الفريق الكتالوني ويؤكد تواجده في ذيل الترتيب وإقترابه من مغادرة الليجا الموسم القادم.

وحقق “أتليتيك بلباو” فوزًا كبيره على مضيفه “بلد الوليد” بنتيجة أربعة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند النقطة 29 في المركز الخامس عشر بجدول الترتيب.

وتعادل “ليفانتي” مع “غرناطة” بهدف لكل فريق على أرض الخفافيش مساء أمس.

وفي مفاجأة كبيرة فاز “ليجانيس” على “فياريال” بهدفين لهدف على أرض الأخير الذي توقف رصيده عند 38 نقطة في المركز الثامن.

وفي الختام، وفي قمة مفاجآت الجولة، فاز “ريال بيتيس” بهدفين لهدف على “ريال مدريد”.
وقدم “بيتيس” مباراةً قد تكون الأفضل له هذا الموسم، فقد لعبوا بروح وإصرار كبيرين، ليسقطوا بذلك الريال عن عرشه مرة أخرى.

وبذلك يعتلي “برشلونة” صدارة الترتيب مرة أخرى برصيد 58 نقطة، فيما يأتي الريال ثانيًا برصيد 56 نقطة بالدوري الإسباني.

وختاماً يتمنى شخابيط مشاهدة المزيد من المباريات القوية والمثيرة بالدوري الإسباني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى