رياضة

هيمنة عربية على نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

كأس الكونفدرالية الإفريقية

بعد اكتمال المربع الذهبي بدوري أبطال أفريقيا بتواجد كامل للفرق العربية، أسدِل الستار مساء الأحد الماضي على مباريات الدور ربع النهائي لبطولة “كأس الكونفدرالية الأفريقية” بنتائج إيجابية كذلك لفرق شمال القارة، حيث تأهل ثلاث فرق عربية من أصل أربعة لنصف النهائي.
وجاءت المباريات كالتالي :

في البداية حقق “زاناكو الزامبي” فوزًا بهدف يتيم على “بيراميدز المصري” على أرض الأخير، ولم يكن هذا الهدف ليشفع للفريق الزامبي، حيث فاز الفراعنة في زامبيا بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع.

وبهذا يتأهل الفريق المصري للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وفي مباراة أخرى كانت من طرف واحد استحواذًا على الكرة وخطورة على المرمى، عبر فريق “حوريا كوناكري الغيني” للدور نصف النهائي عقب فوزه على “إنييمبا النيجيري” بهدفين نظيفين على أرض الأول.
وينفرد كوناكري بصدارة الدوري الغيني برصيد 26 نقطة من 12 مباراة.

ليلتقي بذلك “حوريا كوناكري” مع “بيراميدز المصري” في أولى مباريات الدور قبل النهائي.

وجدَّد “حسنية أغادير” فوزه على “النصر الليبي” بهدفين نظيفين في الشوط الثاني من اللقاء، ليؤكد بذلك تفوقه الكامل على خصمه بعد الفوز عليه ذهابًأ بخماسية نظيفة في ليبيا، وجدد الفريق الفوز بهدفين ليصبح المجموع هو سبعة أهداف مقابل لا شئ، في أكبر نتيجة في هذا الدور في البطولتين الأفريقيَّتين.

ويُذكَر أن “حسنية أغادير” لا يمتلك أيه إنجازات كبيرة في البطولات الأفريقية، وتُعَد أكبر إنجازاته المحلية هو الفوز بلقب الدوري المغربي أعوام 2002 و 2003.

وبهذا يُصبح الحسينية هو ثالث الفرق المغربية المتأهلة للدور قبل النهائي من البطولات الأفريقية هذا الموسم بعد الوداد والرجاء.

وفي نهاية المباريات أقصى “نهضة بِركان المغربي” فريق “المصري البورسعيدي” بعد الفوز عليه إيابًا في المغرب بهدف نظيف مساء الأحد، في مباراة غابت فيه الخطورة من الفريق البورسعيدي حيث لم يستطع الفريق تسديد كرة واحدة على مرمى خصمه طوال المباراة، في ظاهرة لا تتكرر كثيرًا في مثل هذه المناسبات.

ليواجه بذلك “نهضة بركان المغربي” مواطنه “حسنية أغادير” في الدور قبل النهائي، فيما يلتقي “بيراميدز المصري” مع “حوريا كوناكري الغيني”.

وستقام مباريات الدور نصف النهائي في الثالث والعاشر من مايو المقبل ذهابًا وإيابًا.
فيما ستُلعَب المباراة النهائية في الرابع والعشرين من مايو على ملعب محايد سيتم تحديده في الثاني عشر من مارس الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى