رياضة

الأهلي يواجه سموحة اليوم من أجل تكرار الإنتصار عليه بالدوري المصري الممتاز

الدوري المصري الممتاز

تُقام مساء اليوم أولى مباريات الجولة 18 من مباريات الدوري المصري الممتاز، حيث يلتقي في السابعة والنصف “النادي الأهلي” المتصدر مع فريق نادي “سموحة” السكندري صاحب المركز السابع.

الأهلي يعود للمنافسات المحلية بمواجهة سموحة اليوم الدوري المصري
الأهلي يعود للمنافسات المحلية بمواجهة سموحة اليوم الدوري المصري

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد التأهل إلي المربع الذهبي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على صنداونز الجنوب الأفريقي بثلاثة أهداف لهدف بمجموع اللقاءين؛ حيث فاز عليه ذهابًا في القاهرة بهدفين نظيفين، قبل التعادل في جنوب أفريقيا بهدف لمثله.

ويتربع الشياطين الحُمر على قمة ترتيب الدوري العام بالعلامة الكاملة، حيث خاض الفريق 16 مباراة فاز فيها بالكامل، وكانت آخر مباراة للأهلي في الدوري أمام “الزمالك” والواقعة الشهيرة بعدم حضور فريق الزمالك لملعب المباراة، فتم إحتساب المباراة بهدفين نظيفين للأهلي.

ويُعتبر الأهلي هذا الموسم المحلي قوةً ضاربةً بكل المقاييس، فهو يُشكِّل أقوى خط هجوم بتسجيله 45 هدف في 16 مباراة فقط بمعدل 2.8 هدف في كل مباراة.

ويشكل كذلك أقوى خط دفاع، حيث لم يستقبل مرماه سوى ثلاثة أهداف فقط منذ بداية المسابقة.

ويطمح الأهلي في الاستمرار في تحقيق تلك النتائج الإيجابية، آملًا في تحقيق الإنجاز التاريخي الذي حققه مُسبقًا؛ وهو تحقيق الدوري بلا هزيمة، حيث حققه في مواسم 2004/2005، و 2005/2006، و 2016/2017.

وتم تأجيل العديد من المباريات للأهلي، كان آخرها مبارتي “المصري” وكذلك “وادي دجلة” بسبب إنشغال الأهلي بمباريات البطولة الأفريقية.

ويخوض الأهلي مباريات الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية في بداية مايو القادم.

أما فريق نادي “سموحة” فيدخل اللقاء وهو في المركز السابع، حيث حقق الفريق 24 نقطة من 17 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم.

وتعود أولى المواجهات بين الفريقين لموسم 2010/2011 حين صعد الفريق الأزرق للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، حيث التقى الفريقان في 19 مناسبة ما بين مباريات الدوري المصري أو كأس مصر، وطوال تلك المواجهات لم يستطع سموحة الفوز إلا في مناسبتين فقط، فيما حقق الأهلي الانتصار في 11 مواجهة بينهما، بينما كان التعادل حاسمًا في ست مناسبات.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز النادي الأهلي بهدف نظيف في الجولة الأولى للمسابقة المحلية.

وسيتم تطبيق تقنية الVAR في مباراة اليوم، حيث تم إستخدامها للمرة الأولى بالدوري المصري في المباراة التي جمعت بين فريقي “إنبي” و “طلائع الجيش” الخميس الماضي، والتي انتهت بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ويتوقع موقع شخابيط مشاهدة مباراة قوية ومثيرة اليوم تجمع بين المارد الأحمر النادي الأهلي وفريق نادي سموحة التي يقدم أداءاً مميزاً وقوياً على مدار جميع مبارياته ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى