المرأةلايف ستايل

نشاطات مبهجة تحث على التفاؤل للأم وأطفالها

1e9806ab d532 469c be73 67c27fe09102

نشاطات مبهجة .. لكل إنسان وظيفة في الحياة يقوم بها، والأطفال أيضا لهم وظيفة هامة يقومون بها منذ اليوم الأول لهم في الحياة وهي الاستكشاف والتجربة لفهم الطريقة التي يعمل بها هذا العالم ليتعلمون كيفية الحياة في عالمنا.

ويُعتبر اللعب هو طريقتهم الأساسية لاستكشاف الفهم، لذلك على كل أم أن تسعى لتنشيط حس الاستكشاف وإطلاق المهارات لدى أطفالها لينشئوا أسوياء نفسيا وعقليا وبدنيًا.

وسنقدم لك اليوم مجموعة نشاطات مبهجة تبعث على التفاؤل للأم مع الأطفال لتستمتعي بقضاء وقتك مع أطفالك ويستفيد الأطفال أيضًا من وجودك معهم.

نشاطات مبهجة ..الذهاب لصيد الأسماك

يجلس الأطفال هذه الأيام ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، مما يجعلهم يعيشون في عالم افتراضي كبير فيفوتهم الكثير من الاستمتاع بالطبيعة والشعور بجمال الهدوء وتعلم الصبر للحصول على ما يرغبون.

لذلك تعتبر ممارسة نشاط الصيد مع الأطفال الكبار من سن ثمانية سنوات وأكبر من النشاطات التي تقوي من الروابط بين الأم والطفل وتساعده على فهم العالم وتشيع التفاؤل بينهم.

نشاطات مبهجة

النزهات الخلوية تشيع التفاؤل

أما النزهات الخلوية فهي أيضًا فرصة ممتازة ليبتعد الأطفال عن الشاشات وجدران البيت الضيقة وإطلاق أبصارهم للطبيعة.

ويُمكنك استغلال الفرصة وتعليم الصغار الألعاب القديمة مثل لعبة الاختفاء ومطاردة الكرة والراكيت وشد الحبل وغيرها من الألعاب الممتعة.

نشاطات مبهجة2

نشاطات مبهجة ألعاب الطاولة بأنواعها

كما يمكنك تمضية وقتك مع أطفالك في المنزل بكثير من الطرق الممتعة.

ومن أهمها مشاركة ألعاب الرقعة أو ألعاب الطاولة مثل السلم الثعبان والليدو وبنك الحظ والشطرنج والكوتشينة وغيرها من الألعاب الجماعية الممتعة.

نشاطات مبهجة

ممارسة التمارين الرياضية

يشعر الأطفال بسعادة كبيرة عند مشاركة الأم أنشطتها الخاصة، وتحديدًا عند ممارسة الرياضة معها وهو أمر يُساعد على تعويد الأطفال على ممارسة الرياضة ويجعل الأم قدوة لأبنائها فيقومون بتقليدها في هذه العادة الصحية المفيدة إلى جانب حدوث ارتباط ذهني بين ممارسة الرياضة وقضاء الوقت الممتع وهو ما يجعل الأطفال يرغبون في ممارسة الرياضة فيما بعد.

تمارين

نشاطات مبهجة ..الخبز ممتع أيضًا

ومن الأنشطة الخاصة بالأم أيضا والتي يعشق الأطفال المشاركة فيها هو نشاط الخبز، حيث يعشق الأطفال اللعب بالعجين الطري ومحاولة تشكيله على أشكالهم المفضلة وعلى أشكال الحروف والكلمات، كما يحبون بشدة مراقبة العجين وهو يرتفع في الفرن وينتظرون بلهفة لتذوق صنع أيديهم، فلا تفوتي عليهم هذه المتعة الرائعة.

نشاطات مبهجة

هيا نقرأ سويا

أما القراءة فهي من أهم الهوايات التي يجب على كل أم أن تُشجع أبنائها على ممارستها، ويبدأ حب القراءة من الطفولة عادة، من القصص والحكايات المصورة التي تحكيها الأم لأبنائها قبل النوم، فلا تتكاسلي عن اختيار القصص المفيدة التي تغرس القيم والمبادئ الأصيلة في أطفالك.

قراءة

التجارب العلمية المنزلية

كما يمكنك تحفيز عقل أطفالك وحثهم على التفكير المنطقي ومحاولة البحث والاستكشاف في الطبيعة من حولهم من خلال القيام بمجموعة بسيطة من التجارب المنزلية في الأنواع المختلفة من العلوم مثل قوانين الطفو والأواني المستطرقة وتفاعل الكولا مع المينثول وغيرها من التجارب البسيطة والمسلية.

نشاطات مبهجة

رعاية الحيوانات أو النباتات المنزلية

يعشق الأطفال الحيوانات والطيور وكافة الكائنات الحية، ولكن الشعور بالمسئولية نحوها أمر آخر، لذلك يجب عليك تعويد أطفالك على الاعتناء بالحيوانات المنزلية  من تحميم الحيوانات وإطعامهم وتغيير فرش القطط وإعطائهم الأدوية، كما سيكسبهم هذا الكثير من مشاعر التعاطف والرحمة التي يجب أن يتحلوا بها.

حيوانات

اقرأ أيضاً

5 إطلالات خريفية يمكنكِ تقليدها الأن

كوني جميلة بثقتكِ وحبكِ لنفسكِ

زر الذهاب إلى الأعلى