رياضة

تدمير فيروس كورونا للعالم الرياضى

أخبار عالمية

فى ظل الإنتشار الواسع والقاتل للفيروس المستجد هالت الأضرار على عالم كرة القدم ولاقت النصيب الأكبر من الخسائر المادية الهائلة وإلغاء العديد من المسابقات والدوريات في مختلف المناسبات المحلية والعربية والعالمية ..

حيثُ أن أوروبا باتت مستوطن لهذا الفيروس تم إلغاء ودية الماتادورالإسبانى بالماكينات الألمانية التى كانت سوف تقام بسبب في إطارتحضيرات المانشافت ليورو 2020 المفترض إقامتها فى أغسطس القادم وكانت هذه التحضيرات المبكرة للمنتخب الالمانى بسبب محاولة لهم لتصحيح الوضع وارادتهم فى أن يقدموا بطولة قوية والحصول عليها  لمصالحة الجماهير بعد فضيحة الخروج فى كأس العالم الماضى الذي أقيم فى روسيا والتى صدمت المانيا فيه الجميع وخرجت من الدور الاول ..

وفى ظل كوارث هذا الفيروس أعلن ايضاً نادى فالنسيا الإسبانى إصابة 5 أفراد من صفوف الفريق الاول بكرة القدم ولم يعلن فى البيان أسماء المصابين ولكن يتم معرفتهم فيما بعد بسبب وضعهم تحت الحجر الصحى وإنعزالهم التام عن عائلاتهم وبقية الناس حيث كانوا لاعبان ومندوب للفريق وفرد من الفريق الطبى.

وفيما بعد طمأنت إدارة الفريق الاسبانى أن الفريق بخير وتم وضعهم جميعاً تحت الحجر الصحي حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، وأطمأنت الجماهير على المصابين بأنهم يقيموا بسلام فى بيوتهم الآن وفى تحسن ملحوظ بحالاتهم وينفذون أوامر الطبيب بالإنعزال عن العائلة ..

بالانتقال الى مرحلة اخرى وبروز جانب الإنسانية فى عالم المستديرة حيث قام الفرنسى “بول بوجبا ” لاعب المنتخب الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزى بإنشاء صفحة خيرية للتبرعات وقام ايضاً بالدعم المالى لمنظمة رعاية الطفولة للامم المتحدة (يونسيف) لدعم الاطفال والمصابين بفيروس كورونا ..

كان يصادف أيضاُ فى هذه اللحظات عيد ميلاد اللاعب ومن المعهود عن “بوجبا” انه من كل سنه فى موعد ميلاده يؤدى عمل خيري يساند به الفقراء والأطفال المشردين حيث من المشهود له أنه قام ايضا السنه المنقضية وفى نفس ذات اليوم قام ايضا بجمع مبلغ من المال لمنظمة المياة النظيفة الخيرية .

جدير بالذكر أنه تم إيقاف النشاط الرياضي في العديد من الدوريات العالمية الكبرى والتي يأتي على رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري الدرجة الأولى الإسباني، بالإضافة إلى الدوري الفرنسي والألماني والإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى