رياضة

أبرز الدول التي تم أيقاف النشاط الرياضي بها بسبب كورونا

الرياضة وكورونا

كما نعلم أن هناك أحداث كثيرة في الآونة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) نتج عنها أصدار عدة قرارات في معظم دول العالم بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية وذلك أحترازاً لما ينتج من تطور وتفشي الفيروس، وهنا سوف نوضح أبرز الدول التي تم إيقاف النشاط الرياضي بها في ظل أحداث كورونا حول العالم .

أبرز الدول العربية التي تم أيقاف النشاط الرياضي بها:

السعودية ..  تم إعلان وزير الرياضة السعودي بعد أجتماعة برؤساء الأندية الرياضية بإيقاف النشاط الرياضي داخل السعودية لحين إشعار آخر، وذلك بسبب فيروس كورونا، حيث أغلقت الجهات الحكومية بالسعودية جميع المراكز الرياضة والصالات الخاصة، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وكل شخص مقيم في المملكة لحين التصدي هذه الأزمة .

البحرين .. أتخذت وزارة الشباب والرياضة بالبحرين كافة الإجراءات الأزمة بعد أعلانها لوقف جميع الأنشطة الرياضية داخل البلاد، مع إيقاف جميع المراكز المغلقة والمباريات والفعاليات في البحرين للحد من أنتشار المرض، وهذا الإيقاف يكون لحين أشعار أخر .

إيران .. صرحت لجنة مكافحة كورونا الرياضية بإيران عن إيقاف النشاط الرياضي ودوريات كرة القدم، حيث أنها رأت وأكدت على أهمية إتخاذ الإجراءات الوقائية لسلامة المواطنين، والحد من أنتشار الفيروس .

الكويت .. بعد ظهور حالات بها تم التأكد من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أعلن وزير الرياضة الكويتي محمد الجبري عن وقف جميع الأنشطة الرياضية أحترازاً لمدة لا تقل عن ٥١ يوم لسلامة دولة الكويت وشعبها، كما جاء هذا القرار بناءاً علي ما قرره مجلس الوزراء الكويتي .

وغيرها من الدول العربية التي تم إيقاف النشاط الرياضي بها بسبب تفشي فيروس كورونا، منها مصر، والجزائر وتونس والمغرب قد اعلنت بإيقاف النشاط الرياضي بها.

أبرز الدول الأجنبية التي أعلنت بإيقاف النشاط الرياضي :

عديد من الدول الأجنبية تم وقف النشاط الرياضي بها وذلك بعد أنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 91) حيث أعلنت هذه الدول بوقف جميع الأنشطة الرياضية وتعليق المنافسات بها، ومن هذه الدول الصين وهي من أولى الدول التي أنتشر بها الفيروس، وإتحاد جنوب أفريقيا، وإيطاليا ، وإنجلترا، وألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، وهولندا والبرتغال، وعدة دول أخري الأوروبية والآسيوية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى