نفسانى

اسعار المصحات النفسية في مصر

اسعار المصحات النفسية في مصر 1 1
المريض النفسي يحتاج بعض في الأحيان إلى الدخول إلى مراكز الصحة النفسية لتلقي العلاج بكفاءة كبيرة، إليكم اسعار المصحات النفسية في مصر ، ومعرفة جميع التفاصيل التي تهمكم لسرعة التوجه إليهم لحياة صحية أفضل.

اسعار المصحات النفسية في مصر 

يوجد في جمهورية مصر العربية الكثير من المراكز الصحية، و التي تهتم بتقديم خدمات العلاج النفسي والعصبي والسلوكي، وتتراوح تلك المصحات النفسية بين أسعار زهيدة الثمن وتكن تابعة للقطاع الحكومي، وتكن رسوم تلقي العلاج مجانية بدون دفع أي مبالغ مالية، لكن قد يضطر المريض لدفع بعض الرسوم الخارجة عن نطاق المجانية، مثل بعض الأدوية المستوردة، أو الخدمات الإضافية من رعاية وتمريض وعناية.

هناك المصحات التابعة للقطاع الخاص، والتي تتنوع بين مصحات للعلاج النفسي الحالات الخطرة مثل الجنون، وبعضها مصحات لعلاج النفسي للمدمنين من مخدرات أو كحوليات، والبعض الآخر مراكز لتعديل السلوك مثل العنف والسرقة للصغار أو الكبار، وهذه تكون أسعارها من بين منخفضة الثمن قد تتجاوز 4000 جنيه والتي تصل إلى 20 ألف جنيه

وهذا التفاوت في السعر يرجع للحالة النفسية والعصبية التي يعاني منها المريض، فهناك حالات تكون صعبة وغاية في الخطورة وتحتاج إلى غرف مجهزة بأحدث الأجهزة قد تفوق العناية المركزة، وهناك بعض الأمراض تحتاج إلى رعاية من طاقم التمريض غاية في الحذر، والبعض الآخر يحتاج إلى أماكن مخصصة للحجز الصحي مثل أن تكون ذات طبيعة خلابة من أشجار لتعكس روح صحية مرتفعة، وتبعث على التفاؤل وراحة الأعصاب.

هناك بعض المصحات تصل أسعارها إلى مبالغ مرتفعة 70 ألف جنيه، وهذه تقدم أنواع مزدوجة من الرعاية إن كانت رعاية للمسنين و رعاية نفسية في آن واحد، أو رعاية طبية ونفسية.

هناك مراكز تعد على مستوى المنتجعات الصحية الطبية وهي بأسعار مرتفعة، لتقديم خدمات العلاج النفسي للمصريين وغير المصريين، الذي يفدون من دول العالم لتلقي العلاج النفسي في أكبر المراكز الصحية، مع توفير كافة السبل والأجهزة المتطورة، وذلك لعلاجهم وتقديم مستوى عالي من التقنية الطبية النفسية الحديثة.

فوائد معرفة اسعار المصحات النفسية في مصر 

يجب معرفة الخدمات المقدمة في كل مكان، وتحديد خطة الأسعار التي تناسب كل مريض على حسب حالته، يجب تخير المركز والمصحة المناسبة للحالة دون مبالغة في دخول حالة بسيطة مع حالات متفاقمة وخطيرة، لأن هذا يؤثر على الحالة النفسية، وقد يجعل المريض ذو نفسية أسوء مما هو عليه، وتتراجع حالته بشكل سلبي بسبب تأثير من حوله.

يجب معرفة السعر لمعرفة مناسبته لقدرتك المالية، ومعرفة مدى مقدرتك لتلقي العلاج دون توقف بسبب عائق الماديات، أيضًا يجب التأكد من جودة المركز الصحي، والتأكد من المصداقية في تقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه دون التلاعب بصحة المريض أو استغلاله، قد يكون المركز ممتاز جدًا في تقديم الرعاية، لكن الرقابة على المرضى ضعيفة، وتجد مشاكل كثيرة بسبب عدم الرقابة السليمة فيتم إيذاء المرضى بعضهم البعض، وهذا يجعل سمعة المصحة سيئة نتيجة الإهمال الرقابي.

في بعض الأحيان إذا كان المريض مؤهل عن معرفة رأيه في المصحة وقبوله لها من عدمه، فيجب أن يتم أخذ رأيه؟، عن مدى تقبله لها لأن هذا جزء من العلاج، بخلاف أن يشعر أنه مجبر عليها، وقد يدفع مبالغ باهظة قد تكون عبء نفسي ومادي عليه، الإجبار يضعف من قبول العلاج، ويجعل المريض يرفض ذلك الجانب الذي يعتقد أنه إيجابي، ولكنه يتحول لسلبية، وخاصة كبار السن أنهم يعتقدون أنه يتم التخلص منهم في مكان بحجة العلاج.

المصدر: عبدالله قدير، الجنون والعظمة

اقرأ أيضاً

قصص نجاح ملهمة للمشاهير

لماذا تتكرر الاحلام المزعجة

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى