رياضة

الفرعون المصري “حسام غالي” وحكاية خروجه من قلعة توتنهام هوتسبير الإنجليزي

حكاية حسام غالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي

غالي يلقي قميص توتنهام أرضاً فور تأكده من نية إدارة الفريق الإنجليزي
غالي يلقي قميص توتنهام أرضاً فور تأكده من نية إدارة الفريق الإنجليزي

قام حسام غالي بالإنضمام إلى وكيله علي طاولة المناقشات لتوقيع العقد الرياضي لإتمام التعاقد مع فريق توتنهام هوتسبير، حيث كثرة المناقشات بينه وبين إدارة النادي اللندني وذلك يرجع الي ضعف الراتب الأسبوعي الذي يقدمه له النادي.

وتحدث غالي قائلاً ” لكن هذا الراتب منخفض للغاية ولا يليق بقدراتي التي أتت بي إلى هنا “.

ماذا حدث بعد الكلمات التي وجهها غالي الي إدارة النادي اللندني :

ابتسم مسؤولي توتنهام أثناء أجتماعهم، وتحدث احدهم قائلاً ” نعلم ذلك، لكنك جئت إلينا مصابًا وسنتكفل بعلاجك، لذا لتقبل بالراتب الحالي، وسنجلس لاحقًا بعد أن تثبت أقدامك من أجل تحسين بعض بنود العقد فيما بعد ” وبعدها صمت غالي وأنتهت المفاوضات على أعطاء حسام غالي راتب منخفض ولكن بشرط زيادة راتبة تلقائياً عند نجاحه بتجاوز المشاركة في ثلاثون مباراة كأساسي في خلال الموسم الأول له بالنادي بناءاً على رغبته.

وافقت إدارة توتنهام على هذا الشرط معتقدين أنه من الصعب وصول غالي الي هذا الحد من نسبة المشاركة مع الفريق الإنجليزي، وذلك بسبب أحتياجه لبعض الوقت لكي  يتأقلم، ومن المستحيل اعتماد مارتن يول مدرب الفريق على غالي في تشكيلة الأساسي على مدار 30 مباراة .

موسم 2006-2007 أصعب موسم على حسام غالي :

مضي غالي ستة أشهر خارج قائمة السبيرز وكانوا من أصعب الأشهر عليه على مدار تاريخه، ولكن كان الوقت لصالحه ليدرس الأجواء الإنجليزية، حتي خرج في الظهور الأول له في مواجهة فريق مانشستر يونايتد على أولد ترافورد، ومن هذا الوقت ثبت غالي أقدامه في تشكيل المدير الفني مارتن يول.

بعد مضي عدة مبارات أثبت غالي أنه ركن أساسي من أركان فريق توتنهام، حيث كان دائما يشغل مكانه على الملعب كوسط دفاعي، ثم قام بتطوير نفسه لكي يشركه يول في العديد من المراكز بالتشكيلة وهذا ما خطف به أنظار الجميع.

كانت نية إدارة توتنهام بعدم الوفاء مع غالي بوعدها السابق له، وهذا ما علم به غالي مؤخراً عند تحدث مدرب الفريق مارتن يول له بقوله ” هل يوجد بند في عقدك ينص علي زيادة راتبك في حال مشاركتك أساسي في 30 مباراة”، فاستعجب غالي بعلمه إلى جانب علمه بقيمة راتبه أيضاً، مع العلم أن هذا ليس من إختصاص المدير الفني، فرد عليه غالي “بنعم”، ومن قال لك؟ فرد عليه “رئيس النادي” ثم قال يول “حاول ألا تصل إلى الـ30 مباراة قبل نهاية الموسم”، حينها أدرك غالي وقتها أن إدارة توتنهام لن تفي معه بشروط العقد على الرغم من أنه قد اقترب علي وصولة 30 مباراة.

ومن هنا بدأت العلاقة بين غالي وجماهير الفريق تتوتر إلى حد كبير خاصة بعدما قام مارتن يول بتعمد إخراج غالي في أحد اللقاءات الهامة بالرغم من الحاجة إليه في الملعب ولكنه فعل ذلك من أجل إرضاء إدارة النادي، مما أضطر الفرعون المصري الصغير إلى فقد أعصابه وقام بخلع قميص الفريق حينها وإلقاءه على الأرض مما زاد الصدام بينه وبين الجمهور لتنتهي قصة حسام غالي مع فريق توتنهام هوتسبير.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى