رياضة

جابرييل جرافينا رئيس الإتحاد الإيطالي يطالب بعودة كرة القدم ويشير لحجم الخسائر

مواصلة رئيس الإتحاد الإيطالي مطالبته بعودة النشاط الرياضي بالبلاد

جابرييل جرافينا رئيس الإتحاد الإيطالي يطالب بعودة كرة القدم ويشير لحجم الخسائر
طالب رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم بضرورة عودة كرة القدم في البلاد من جديد خلال الفترة المقبلة بسبب الأزمات الكبيرة التي تعرضت لها الأندية والتي ما زالت مستمرة لحين انتهاء الفيروس بشكل كامل واستمرار تعليق منافسات كرة القدم، كما أشار إلى الخسائر المالية الكبيرة التي تعرضت لها الكرة الإيطالية بسبب تلك التوقفات حتى الآن.

وواصل جابرييل جرافينا رئيس الإتحاد الإيطالي مطالبته بعودة النشاط الرياضي الإيطالي واستئناف المسابقات بالرغم من وجود الفيروس وانتشارة بصورة كبيرة في العالم مشيراً إلى أن الوضع سيطول ويجب انهاء الموسم بأي شكل كان من أجل التفرغ للموسم المقبل، ويريد عودة الكرة بعد عدة إجراءات تساهم في تواجد الأمان للاعبين والجهاز الفني والإداريين.

فقد طلب بضرورة العودة مع الأخذ بالإجراءات الإحترازية لسلامة جميع الأطراف منها خوض المباريات خلف الأبواب المغلقة وبدون حضور جماهير وهو الذي لم توافق عليه السلطات الإيطالية حتى الآن مستغرباً التباطؤ الكبير الذي تمر به الحياة ومعلقاً ” لا أفهم سبب منع عودة كرة القدم “.

وأضاف أن ما يطلبه هو معاملة اللعبة على أنها لها تأثير اقتصادي كبير ومهم في الدولة وقد وضعت اللجنة المنظمة بورتوكول لإستكمال مباريات الموسم وتم ارساله لوزارة الصحة وأنا لا أفم سبب المخاوف، فقرار مثل الإلغاء سيحملنا مسئوليات كبيرة ولا يمكنني أن أكون قاتل لكرة القدم ويجب أن أدافع عنها، وسأترك قرار الإلغاء للحكومة.

كما تطرق للحديث عن الخسائر التي ستتعرص لها الدولة نتيجة إلغاء الموسم الرياضي وأكد أن الكرة الإيطالية تتكلف سنوياً 5 مليار يورو وتوقفها يعني وجود كارثة كبيرة سنتعرض لها مستقبلاً.

وتوقفت الكرة بشكل نهائي في إيطاليا منذ ما يقارب الشهرين بسبب إنتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وحظوظ إيطالياً بعدد كبير جداً من الإصابات حول العالم مما جعل المنافسات تتوقف خوفاً من الإنتشار الزائد وأيضاً بعد إصابات عديدة بين لاعبي الكرة الإيطالية تعدت الـ20 لاعب إدى إلى توقف النشاط نهائياً.

جدير بالذكر أن فريق نادي يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي وذلك قبل توقف المسابقة بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي أجتاح العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى