تاريخثقافة وفنون

وزارة الثقافة تعرض “موكب النصر” للمرة الأولى

وزارة الثقافة تعرض "موكب النصر" للمرة الأولى
تحتفل وزارة الثقافة بعيد تحرير سيناء، حيث سيتم بث الفيلم الوثائقي “موكب النصر” لأول مرة في الخامسة مساء اليوم، السبت 25 أبريل، على قناتها على موقع يوتيوب.

يروي فيلم “موكب النصر”، من إنتاج المركز القومي للسينما، من إخراج سعد نديم، مدير التصوير حسن التيلماني، قصص بطولة الجيش المصري خلال حرب أكتوبر المجيدة، والتي أعادت الكرامة للأمة العربية.

كما يتضمن لقطات حقيقية للعبور العظيم الذي جسد إرادة الشعب المصري وصلابته في مواجهة التحديات حتى النصر، بالإضافة إلى عدة مشاهد لاستقبال الرجال البواسل المسلحين بعد عودتهم من خطوط المعركة.

الفيلم هو جزء من عروض البرنامج الرقمي الرمضاني لوزارة الثقافة وكجزء من أنشطة المبادرة الإلكترونية، ابقوا في المنزل.. الثقافة بين يديك.

 

وكانت قد علقت وزارة الثقافة جميع الأنشطة الفنية والثقافية وأطلقت مبادرة بعنوان “خليك فى البيت .. الثقافة بين يديك”، كجزء من التدابير الاحترازية في البلاد لحماية نفسها من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وعرضت الوزارة جميع أنشطتها على موقع التواصل الاجتماعي وقناتها المتخصصة على يوتيوب وحققت نجاحًا كبيرًا من خلال التفاعل العام معها، مما دفعهم لزيادة هذه الأنشطة، وقدمت حفلات من مهرجان الموسيقى العربية في السنوات الأخيرة، بمشاركة جميع نجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى