تكنولوجياثقافة وفنون

وزارة الثقافة تقدم جوائز ضخمة خلال مسابقاتها فى رمضان

كتبت/ أسماء إبراهيم

وزارة الثقافة تقدم جوائز ضخمة خلال مسابقاتها فى رمضان
أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تنظيم مسابقة يومية بعنوان “سينما فوازير مصر”، من إنتاج قطاع الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية، والتي سيتم بثها في الخامسة والنصف مساءً على قناة وزارة الثقافة على موقع يوتيوب كل يوم من أيام رمضان.
وقالت عبد الدايم في بيان صحفي اليوم إن هذه الخطوة تندرج في إطار أنشطة المبادرة الإلكترونية “البقاء في المنزل . الثقافة بين يديك” وتهدف إلى استعادة أجواء العصر للفن الجميل وتنشيط الذاكرة من خلال فتح تسجيلات لتاريخ السينما المصرية من خلال إعادة تقديم مشاهد خالدة من أعظم الأفلام. وكان هذا متجذرا في عقل الأمة وضميرها.

المسابقة هي رؤية واتجاه للفنان خالد جلال والمدير التنفيذي علا فهمي، وهي تمثل مشاهد مختارة من أهم الأعمال السينمائية المصرية للشباب في الدفعة الثانية من قسم الممثل باستوديو مواهب مركز الإبداع.
ويجب على المرشح معرفة اسم الفيلم والمخرج والمؤلف والأبطال الرئيسيين culture@gmail.com، حيث تقدم وزارة الثقافة 10 جوائز مادية بقيمة 50 ألف جنيه لعشرة فائزين بعد انتهاء عيد الفطر، بالإضافة إلى جوائز عينية أخرى، وهي مجموعات كتب من مختلف منشورات الوزارة في مختلف مجالات المعرفة.

اقرأ أيضاً

كيف بدأ المقلب؟

أخيراً .. “خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك” تقدم أوبرا عايده و محطة مصر

زر الذهاب إلى الأعلى