رياضة

مرتضى منصور يتحدث عن سبب رفضه لاستكمال الدوري و الجنايني يكشف عن مصير بطولة الدوري

مرتضى منصور يتحدث عن سبب رفضه لاستكمال الدوري و الجنايني يكشف عن مصير بطولة الدوري

قال مرتضى منصور قبل إيقاف الدوري: حصل الزمالك على بطولتين ويعتبر هذه التوقف أضر النادي كثيرًا. 

وصرح رئيس الزمالك عبر قناه TEN أن من مصلحة الزمالك استكمال الدوري، ففي آخر مباراة بين الأهلي والزمالك نحن من انتصرنا وأن النصف الأول من الدوري كان بدون تقنية الفيديو. 

وأضاف: الأهلي يريد عودة الدوري، ولكن إذا عاد الدوري وأصيب أي لاعب ب كورونا هل سيتحمل محمود الخطيب مسؤولية ذلك؟ 

وتابع: كورونا يهدد العالم كله فقد مُنع السلام بالأيدي، والملعب قد يتواجد فيه أكثر من 200 شخص من لاعبين وإداريين وحكام وأفراد أمن، فإذا كان أحد الأشخاص مصاب بالكورونا فقد يتسبب في إصابة الجميع. 

وأكمل: كل الأجانب في الدوري لن يوافقوا على التواجد في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وسيكون من الصعب استكمال الدوري بدون الأجانب. 

وأتم مرتضى منصور: اللاعبون بالكامل يحتاجون لشهر ونصف تدريبات للعودة للياقتهم، لأنهم أصبحوا زائدين في الوزن، ثم شهر آخر لإقامة مباريات ودية. 

قال رئيس اتحاد الكرة عمرو الجنايني: مصير بطولة الدوري المصري ليس في يد اتحاد الكرة، وإنما القرار في يد الدولة بنسبة 100%.

وصرح الجنايني عبر قناة ام بس سي مصر أنه تم وضع سيناريوهات عديدة لاستئناف المسابقة وطرحنا كل ذلك في الاجتماع مع وزير الرياضة وسنوضح كل الأمور في الأيام القليلة المقبلة. 

وأضاف: الاتحاد الأفريقي خاطبنا لمعرفة مصير الدوري، والرد سيكون يوم 15 مايو المقبل وأعتقد أنه في هذا الوقت سنتخذ القرار النهائي بشأن الدوري وإقامة البطولة، كأنها بطولة أمم إفريقيا في ملاعب معينة. 

وكشف الجنايني سيناريو من ضمن السيناريوهات التي تم وضعها، أن يتم إقامة الدوري وكأنه بطولة أمم إفريقيا في ملاعب معينة وعلى الأندية نسيان فكرة اللعب على أرضها. 

وتابع: يجب توفير بعض الأمور على الملاعب بعينها مثل الفنادق وملاعب التدريب وأن نغلق على الجميع في تلك الفترة ولا يدخل ولا يخرج أحد إلا وقت المباريات. 

وأجاب الجنايني على سؤال هل من الممكن إعطاء اللقب للمتصدر وإلغاء البطولة قائلًا: “بدأنا المسابقة بشروط معينة ونريد استكمالها”. 

زر الذهاب إلى الأعلى