طلاسم

بابا فانجا مستبصرة البلقان

محمد جمال

في يوم السابع من أبريل الماضي، نشرت صحيفة الإكسبريس البريطانية مقالًا بكتابة سيباستيان كيتلي، وفي المقال يتسائل سيباستيان عن حقيقة تنبوء المستبصرة العجوز بابا فانجا كما يسمونها متنبئة البلقان بوباء الكورونا.

وفي مقاله يسرد لنا موقف امرأة تُدعى نيشكا ستينوفا روبيفا ذات 73 عامًا، حيث أنها قدمت للمستبصرة العجوز قالت لها الأخيرة: “الكورونا سيجتاحنا قريبًا”.

 

بالطبع لم تفهم نيشكا هذه الكلمات حينما سمعتها أول مرة من فم العجوز، بل وعلى حسب كلماتها فقد فهمت الكلمات بأنه تنبوء لقيادة روسيا للبلكان حيث أن كلمة كورونا بالبلغارية تعني الحراسة والقيادة، لذا استنتجت نيشكا أنها تقصد روسيا بكل تأكيد.

لكن وبعد مرور السنين وبعد وفاة المستبصرة عام 1996 عن 84 عامًا وبعد نوفمبر الماضي، تذكرت نيشكا الكلمات لتفهم مقصد العجوز حقًا، فهي قصدت وباء الكورونا كما قالت المرأة.

لكن بغض النظر عن صحة التبنوء من عدمه، بل بغض النظر عن حقيقته من عدمها، شخصية العجوز المستبصرة البلغارية بابا فانجا مثيرة للاهتمام؛ لذا هي موضوع هذه المقالة:

 

في الحادي والثلاثين من يناير عام 1911 ولدت بابا فانجا، وكان اسمها حين إذ فانجيليا بانديفا، عاشت في مدينة بيترش، وفقدت نظرها في سن الثانية عشر بعد أن حملها إعصار ووجدها الناس ملقاة في الرمال بين الحياة والموت حيث دمرت الرمال عينيها.

بدأت قدرات فانجا بالظهور في سن السادسة عشر، حيث كانت تساعد والدها في العثور علي الخراف الضائعة والمسروقة، كانت تمتلك قدرة استثنائية على وصف المكان الذي توجد فيه الخراف وقيادة والدها للسارقين مما أثار إعجاب الجميع، لكن لم تصل قواها كما تصفها لقوتها الكاملة إلا في سن الثلاثين…

 

حينها كان يزورها الكثير من الناس لتخبرهم عما يحمله لهم المستقبل، ومن هؤلاء الناس كان هناك أشخاص رفيعوا المستوى، حتى أن هناك شائعة تقول أن هتلر بنفسه قد زارها قبلا وخرج من منزلها عابسًا.

لكن هل كانت قدراتها التي تدعي امتلاكها تتوقف على رؤية المستقبل فقط؟

 

على حسب حديث وشهادة قريبتها كراسيميرا ستويانوفا كانت فانجا تمتلك قدرة على التواصل مع الموتى، وليس الموتى فقط بل بعض الكيانات الأخرى، حيث كانت تستطيع أن تسألهم وتتواصل معهم باستخدام قدراتها العقلية وبدون الحاجة للحديث، وحين كانت تمارس التواصل معهم كانت  تدخل في حالة انفصال من الواقع.

 

وعلى حسب كلمات القريبة فقد قالت أنها كانت تسأل فانجا دائمًا مجموعة من الأسئلة الفضولية، وبعض هذه الأسئلة مثيرة للاهتمام حقًا بغض النظر عن صحة ما بها.. فقد سألت كراسيميرا فانجا قبلا قائلة:

“هل سيتواصل البشر يومًا ما مع من تحديثنهم داخل عقلك؟”.

فأجابت فانجا:

“نعم خلال 200 عام”.

“هل حقًا هناك سفن فضائية تأتي إلى الأرض؟”.

“نعم، إنها تأتي من كوكب يسمونه في لغتهم فامفيم، ويقولون أنهم يعدون أنفسهم لحدث عظيم بالنسبة إلينا ولكن لا يقولون أي تفاصيل عنه”.

 

في الفترة التي سبقت موتها، بدأت الشائعات تزداد عن رؤية سفن فضائية وكيانات غريبة ومخلوقات أغرب، لكن في النهاية غادرت بابا فانجا العالم في هدوء بعدما لُقبت ب”نوستراداموس  البلقان”

وأخذت معها لغز حياتها وحقيقة قدراتها وتركتنا متسائلين.

 

مصادر :

 

https://www.express.co.uk/news/weird/1256073/Baba-Vanga-2020-prediction-coronavirus-blind-mystic-COVID19-virus-prophecy

 

زر الذهاب إلى الأعلى