رياضة

جلسات عمل مشتركة بين وزارة الصحة المصرية والشباب والرياضة من أجل عودة النشاط الرياضي في مصر

خطة لاستئناف الدوري المصري.. وعقبة كبرى أمام استئناف الموسم

جلسات عمل مشتركة بين وزارة الصحة المصرية والشباب والرياضة من أجل عودة النشاط الرياضي في مصر

تنتظر الجماهير المصرية جلسات عمل مشتركة بين كل من وزارة الصحة المصرية مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي من أجل عودة النشاط الرياضي في مصر تدريجياً خلال الفترة المقبلة.

وأكد نادر سعد المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء المصري على وجود خطة خلال الفترة المقبلة لعودة النشاط الرياضي والتي ستكون تدريجياً من خلال فتح النادي الإجتماعي لكل نادي واستقبال الأعضاء بها ويليها فتح الأندية الشعبية ومراكز الشباب، وهما الخطوتان التي تسبق عودة التدريبات الجماعية للأندية استعداداً لمباريات الدوري.

وأضاف المتحدث الرسمي أنهم يدرسون حالياً خطة الدوري الألماني وأنهم سيسيرون على تلك الخطة من أجل البداية في الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة مع العمل على محاولة إضافة ما هو جديد.

واختتم أننا لا نمتلك أي ضمانات في الوقت الحالي بإنتهاء الوباء خاصة مع زيادة أعداد الإصابة حالياً في مصر، ونتواصل حالياً مع المسئولين الألمانيين من أجل التجربة الخاصة بهم كما نسترشد بمنظمة الصحة العالمية من أجل تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية.

وفي سياق مرتبط بالرغم من عدم تحديد عودة النشاط بشكل رسمي وانتظاراً لكافة المواعيد، تواجه الكرة المصرية حالياً أزمة تتعلق بإستئناف النشاط الرياضي في الألعاب الجماعية ترتبط بتكاليف الفحص على اللاعبين.

وحتى الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن الجهة المسئولة عن تحمل تكاليف فحص جميع اللاعبين والإداريين والمسئولين قبل إعلان عودة التدريبات الجماعية للأندية استعداداً للموسم، ذلك بالرغم من تحديد موعد يوم الخامس عشر من شهر يونيو المقبل ليكون موعد البداية بالعودة تدريجياً.

وحتى الآن لم يتم إعلان الجهة التي ستتحمل كافة تكاليف الفحص على جميع الجهات، وقد أشارت أنباء أن اللجنة الخماسية كانت تتواصل مع الأندية حول إمكانية تحملهم تلك التكاليف والتي جاءت بالرفض التام في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الأندية حالياً بسبب الوباء العالمي.

وفي نفس الوقت تكون الأزمة الأكبر من رفض تحمل اللجنه كافة التكاليف بمفردها، مطالبة بالتحمل الجماعي والمشترك بين كل من اللجنة والأندية بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة وهو ما يعوق البداية حى الآن، وخلال اجتماع اللجنة مع الوزير أشرف صبحي ستتضح كل تلك النقاط الخاصة بالمسابقة.

وأعلنت الحكومة قرار بتعليق كافة التحركات حتى منتصف يونيو ومن المنتظر أن يتم الموافقة على ذلك القرار من قبل الإتحاد المصري بقيادة عمرو الجنانيني وتأجيل موعد الإنطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى