تكنولوجيا

معلومات لن تصدقها! كلب بوسطن تيرير الآلي أذكى أنواع الكلاب يكافح كورونا

كلب بوسطن تيرير الآلي على سفح جبال نيوزيلندا

إليك شيئًا ربما لم تكن تتوقعه رؤيته الكلب الآلي لـ بوسطن ديناميكس يقوم  برعي الأغنام على سفح جبال نيوزيلندا الوعرة.

يعد التسلسل الغريب قليلاً من فيديو ترويجي يوضح إمكانيات Spot الكلب الآلي في المجالات الزراعية ؛ حيث يشمل لقطات من فحص البقعة  الزراعية والتسلق على الأراضي الوعرة.

تم إعداد الفيديو بواسطة شركة برامج الروبوتات Rocos ، التي تعمل مع Boston Dynamics لاستكشاف كيفية التحكم في مجموعتها من برامج الروبوت عن بعد. الفكرة هي أنه يمكن إرسال الروبوتات مثل Spot في المهام بينما يجلس عامل بشري على الجانب الآخر من العالم.

كلب بوسطن الآلي صديق الفلاح الجديد

بالنسبة للمزارعين ، قد يعني هذا وجود حقول خاضعة تحت مراقبة الروبوت على مدار الساعة، والتحقق من نمو المحاصيل أو نضج الثمار، وكل ذلك أثناء العمل عن بعد.

يمكن لمثل هذه الروبوتات المشي أو التدحرج أو حتى الطيران ، ويمكن أيضًا تجهيزها بجميع أنواع أجهزة الاستشعار لتقييم البيئة المحيطة بها.

من خلال ربط الروبوتات بالإنترنت، يمكننا مساعدة الروبوتات للتعلم من بعضهم البعض وذلك لتحسين كفائتهم العامة. تستطيع الروبوتات القيام بالأعمال الخطيرة أو القذرة نيابة عنا.

كلب بوسطن الآلي يستطيع أن يعمل في فريق

يمكن أن تعمل هذه الوحوش المعدنية معًا كفريق، فقد بين فيديو مؤخرًا مجموعة من 10 كلاب آلية قاموا بسحب شاحنة. تستخدم الروبوتات الكاميرات وأجهزة الاستشعار الموجودة عليها لتحديد مكانها وأين تذهب ، مع تعليمات مبرمجة مسبقًا من قبل مشغلين بشريين.

إحدى الفوائد الخاصة لـ Spot هي رشاقة أرجله، تتيح هذه الأرجل الأربعة القابلة للانحناء تغطية جميع أنواع التضاريس التي من شأنها هزيمة الروبوت على العجلات. كما أنها بارعة في القيام مرة أخرى إذا تعثرت وسقطت.

كلب بوسطن تيرير الآلي يمكنه أن يعمل في الأعمال الخطرة والقذرة

يمكن تسخير هذه الروبوتات لأغراض عظيمة الفائدة. يمكن استخدامها في مناطق الكوارث حيث يكون من غير الآمن أن يذهب عمال الإنعاش البشري ، على سبيل المثال ، كما يمكن استخدامها بالفعل لمراقبة البنية التحتية لصناعة الطاقة، والتحقق من المشاكل والأضرار التي لم يتم اكتشافها.

كلب بوسطن الآلي يشارك في مكافحة كورونا

في الأسابيع القليلة الماضية ، رأينا أيضًا كلب آلي من بوستون يشارك في دورية في سنغافورة، ينصح الناس بممارسة البعد الاجتماعي والبقاء على مسافة آمنة من بعضهم البعض أثناء الخروج والتنزه في المتنزهات.. للوقاية من كورونا.

ستكون الروبوتات من هذا النوع جزء من حياتنا قريبًا جدًا وستعمل في الكثير من الأعمال التي لا نتوقع أنها يمكن يومًا أن تكون قادرة على العمل فيها.

اقرأ أيضًا

قياس دقة الأداء التقني لجهاز البصمة بدون لمس.. عن بعد

سرطان القولون الفتاك يتطور بشكل مختلف لدى النساء عن الرجال

المصدر
sciencealert

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى