رياضة

إنفانتينو: علينا التحلي بالصبر من أجل العودة الآمنة لجماهير كرة القدم حول العالم

إنفانتينو يتحدث عن إحتمالية عودة الجماهير إلى مدرجات كرة القدم

إنفانتينو: علينا التحلي بالصبر من أجل العودة الآمنة لجماهير كرة القدم حول العالم
صرح جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لا يتوقع عودة لعب المباريات بشكل طبيعي فيما يخص الحضور الجماهيري عما قريب.

حيث أوضح إنفانتينو في الفيديو الذي أرسله للإتحادات الدولية ال211 التابعة للفيفا أن لعب المباريات بدون جمهور يُعتبر شكلًا مختلفًا لم نعتاد عليه من قبل لكرة القدم التي نعرفها، وأن الجمهور يُعتبر من الأعمدة الأساسية والعوامل الرئيسية في بناء لعبة كرة القدم منذ نشأتها.

لكنه يرى أنه رغم تواجد مكان دائم للجماهير، إلا أنه يجب على الفيفا والإتحادات الدولية أن يتحلوا بالصبر عند اتخاذ إجراءات مهمة كتلك التي تتعلق بعودة الجماهير.

وأضاف إنفانتينو أنه يعمل مع الإتحاد على الوصول لأقرب وأفضل الحلول لعودة الجماهير مرة أخرى للملاعب، ولكن بسرية تامة واحترام، لضمان عودة شكل كرة القدم المعهود والمُحبَّب للجميع.

كشف جياني إنفانتينو أن الفيفا تناقش مع العديد من الإتحادات الرياضية المحلية سبلًا لرسم شكل أفضل لمستقبل كرة القدم كما عبر عنه رئيس الفيفـــا.

وقال أن تلك المناقشات ستشمل أجندة المباريات الدولية والودية التي سيبدأ بها الفيفا عودة الفعاليات الكروية الموسمية الخاصة به، وكذلك مباريات كبار اللاعبين.

وكشف إنفانتينو أنه مع سماعه الكثير من الاقتراحات، إلا أن أحد تلك الاقتراحات التي أثارت اهتمامه هي القيام بإجراءات تتعلق بتحديد سقف الرواتب والانتقالات الخاصة باللاعبين وبالأندية، وكذلك التحكم بشكل الضرائب فيما سيأتي، وكذلك إنشاء صندوق للطواريء.

ويرى إنفانتينو أنه حتى في حال الإلتزام بالتدابير الخاصة بفيروس كورونا، فإنه لا يتوقع عودة الجماهير سريعًا للملاعب، وكانت جميع الفعاليات الرياضية قد توقفت منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في قارة أوروبا بشكل ملحوظ، وكذلك في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: بيراميدز ينفي التعاقد مع شريف إكرامي وحارس الأهلي يرد

وبعد بدء السيطرة على انتشار الفيروس، عاد الدوري الألماني لاستئناف ما تبقى من جولات منذ منتصف مايو، وسيخلفه الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي في خلال الأسبوعين المقبلين، بدون حضور جماهيري.
أما في المجر، فعادت أعداد محدودة من الجماهير لحضور المباريات في الدوري المحلي بالبلاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى