رياضة

الاتحاد الإنجليزي يعلن 9 قرارات صارمة لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

قرارات جديدة للاتحاد الإنجليزي

الاتحاد الإنجليزي يعلن 9 قرارات صارمة لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز
فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مجموعة من الإجراءات الوقائية التي جاءت شديدة، وذلك قبل العودة لاستئناف مباريات الموسم الحالي المتوقف منذ أكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، وقد تقرر بشكل رسمي عودة البريميرليج في السابع عشر من شهر يونيو الجاري.

وستكون البداية بشكل رسمي يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعدما خضع جميع اللاعبين لكل نادي والأجهزة الفنية للكشف الطبي ضد فيروس كورونا خلال الفترة الماضية لكل أسبوع مرتين على كل شخص ضمن الإجراءات الإحترازية الإنجليزية، منذ التاسع عشر من مايو الماضي.

ويستعد الاتحاد الإنجليزي بشكل قوي للغاية لاستكمال مباريات الموسم وما يتبقى منه حيث هناك 92 لقاء سيتم خوضهم خلال الفترة المقبلة لحسم الموسم بشكل رسمي، وفي الفترة السابقة تم الكشف عن أربعة عشر حالة إيجابية بين اللاعبين والأجهزة الفنية بفيروس كورونا، ونوضح فيما يلي الإجراءات الوقائية المفروضة لاستئناف البريميرليج.

أولًا: خضوع كل لاعب لكشف عن حرارة جسمه قبل اللقاء وتدوين الرقم من خلال تطبيق على الهاتف المحمول في “جواز سفر طبي” أو من خلال ورقة تؤكد وضعه بشأن الوباء العالمي، وإذا كانت الأيام الأخيرة الحالات بها سلبية سيخوض اللقاء بشكل طبيعي وإذا كانت غير ذلك سيتم إلزامه بالعزل.

ثانيًا: خلال سفر الفريق لخوض مواجهة أمام منافس بعيد المسافة سيكون الانتقال من خلال الطيران، أما إذا كانت المسافة قريبة سيتم نقل اللاعبين من خلال ثلاثة مدربين مشرفين عليهم، كما يسمح بسفر العاملين من خلال سياراتهم الخاصة، ويسمح بالمبيت ليلة في الفندق.

ثالثًا: عدد الأفراد داخل الاستاد لا يجب أن يزيد عن 300 فرد وسيتم تقسيمهم على ثلاثة مناطق داخل المدرجات، ويتضمن العدد اللاعبين وأطقم الأندية ومندوبي الإعلام ومسؤولي اختبارات الكشف، وسيتم تقسيم الملعب بالألوان من خلال الأحمر والأصفر والأخضر، وسيكون اللون الأول خاص بمنطقة اللعب.

رابعًا: إذا كانت غرفة الملابس صغيرة فيمكن لكل نادي الاستعانة بالكبائن الخاصة بالضيافة والخاصة بالاستحمام أيضًا ضمانًا للتباعد الاجتماعي، ويلتزم كل فرد في الطاقم الطبي بالمعدات الوقائية الشخصية.

خامسًا: وهو مرتبط بالمباراة، حيث سيتم نزول كل فريق للملعب منفردًا وأيضًا الطاقم التحكيمي، حتى لا يتم الاختلاط بينهم، ويحظر المصافحة بين الفريقين والطاقم التحكيمي.

سادسًا: وهو خاص بالجلوس على مقاعد البدلاء، حيث سيكون هناك فارق مقعدين بين كل لاعب وفي تلك الحالة ستكون الكمامة اختياريًا وليس إجباريًا، وسيكون على مقاعد البدلاء ما بين 7 إلى 9 لاعبين فقط مع تغير قانون التبديلات إلى خمسة لفترة مؤقتة.

سابعًا: عدم قيام اللاعب بلمس وجهه خلال المباراة أو البصق على أرض الملعب، وفي حال تسجيل الأهداف يجب الالتزام بقواعد التباعد وعدم التلامس.

اقرأ أيضًا: إنفانتينو: علينا التحلي بالصبر من أجل العودة الآمنة لجماهير كرة القدم حول العالم

ثامنًا: إجراء المقابلات الإعلامية مع اللاعبين خارج الملعب مع وجود مسافة آمنة، وسيتم عقد المؤتمر الصحفي من خلال الفيديو كونفرانس.

تاسعًا: ستكون أجواء المباراة عبارة أن أصوات موسيقية خلال دخول الفرق لأرض المباراة وبعد تسجيل الأهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى