تكنولوجيا

عملية الشراء في المستقبل.. لا توجد أموال ورقية!

عملية الشراء في المستقبل.. لا توجد أموال ورقية!

لا أموال ورقية في المستقبل

عملية الشراء .. في المستقبل ستختفي تمامًا الأموال الورقية، ستشتري كل شيء فقط من خلال هاتفك الذكي الذي سيكون مرتبطًا  مباشرة بحسابك البنكي، يمكنك البحث عن المنتج الذي تحتاج في أي متجر، ويمكن السير في المتجر بنفسك بتقنية الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، واختيار الأشياء ووضعها بيدك الافتراضية في السلة الافتراضية. بعدما تنتهي من التسوق، سيقوم المتجر بإرسال الطلبات الخاصة بك إلى المكان الذي تحب. وسيتم السحب مباشرة من حسابك البنكي، عن طريق أكواد يزودها المخ الصناعي الخاص بك.

بدأ أمر مشابه حاليًا في الصين حيث يشترون كل شيء من خلال هاتفهم المحمول، حتى إذا دخلوا مطعم أو مقهى أو مول، فإنهم لا يستخدمون أبدًا الأموال الورقية وإنما فقط يقومون بعمل مسح لكود خاص بهم على هاتفهم المحمول ليتم الدفع مباشرة.

سيصبح الشراء الإلكتروني أيسر في المستقبل وسينتشر في جميع أنحاء العالم

الأكثر من ذلك أنه من خلال تحليل شخصيتك وحالتك النفسية والصحية، ستقوم المتاجر بعرض البضائع التي تحتاجها فقط، حتى لا تتعب نفسك وتضيع وقتك في البحث في بضائع لا تحتاجها، سيقوم الذكاء الاصطناعي بهذه المهمة بدلًا منك وسيعرض عليك الشيء الذي تحتاجه في الوقت والمكان المناسب، ويمكنك أن تقرر إن كنت ستشتريه أو لا.

السوشيل ميديا ستساعد على تحليل شخصيتك لحصر عملية الشراء

ربما تلاحظ حاليًا أن وسائل التواصل لديها القدرة أن تعرف اهتماماتك حتى بدون أن تخبرها عنها، إنها تعرف اهتماماتك وحالتك المزاجية ومؤهلاتك العلمية من سلوكك على الإنترنت.

كل ضغطة على زر كل وقفه تقفها كل منشور تقرأه أو تتفاعل معه كل هذه بيانات تستخدمها وسائل التواصل الاجتماعي لعمل تحليل كامل لشخصيتك يمكنها من معرفة إهتماماتك بدقة، مما سيساعد في المستقبل المتاجر ليعرضوا لك فقط البضائع التي تحتاجها.

يمكنك الذهاب للمتجر بدون أن تخرج من غرفتك

تطور تكنولوجيا الواقع الافتراضي سيمكن المتاجر من عمل صورة افتراضية لأرففها، حيث يمكنك دخول المتجر بشكل أفتراضي وأنت في منزلك من خلال هاتفك الذكي، والتنقل بين الأرفف وأخذ البضائع من عليها، ووضعها في السلة الافتراضية كما أوضحنا سابقًا.

عملية الشراء أكثر أمنًا

في كثير من الأحيان يحدث نقل للأمراض بسبب ذهاب الناس للمتاجر، وبسبب الأموال الورقية خصوصًا في أوقات الأوبئة كوقتنا الحالي، لكن في المستقبل لن يكون هناك شيء من ذلك، فلن تحتاج للذهاب للمتجر ولن تكون هناك أموال ورقية.

هذا الأمر ليس خيالًا علميًا فهناك الكثير من المحال الشهيرة بدأت بالفعل نقل متاجرها للعالم الافتراضي أحدثها زارا ZARA العلامة التجارية الشهيرة، ربما كان الكثيرون يخافون من هذا القرار لكن بعد وباء كورونا، فمن المتوقع أن معظم الشركات ستقدم على هذه الخطوة في القريب العاجل.

اقرأ أيضًا

قياس دقة الأداء التقني لجهاز البصمة بدون لمس.. عن بعد

سرطان القولون الفتاك يتطور بشكل مختلف لدى النساء عن الرجال

المصدر
townandcountrymag

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى