رياضة

وزير الرياضة يؤكد على استقرار الحكومة المصرية استئناف الدوري المصري الممتاز

وزير الرياضة يتحدث بشأن عودة مباريات الدوري الممتاز

وزير الرياضة يؤكد على استقرار الحكومة المصرية استئناف الدوري المصري الممتاز
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري أن قرار عودة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة تم الاستقرار عليه بشكل رسمي الآن.

ويجب على الاتحاد المصري بقيادة عمرو الجنايني العمل في الوقت الحالي من أجل إنهاء كافة الإستعدادات للعودة الرسمية للمسابقة.

وقال وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي أن القرار أصدر رسميًا بعودة المباريات لاستكمال الموسم الكروي بعد قرار الحكومة، وعلى الاتحاد العمل من أجل الاستئناف للموسم الحالي.

بالإضافة إلى ضرورة وضع خطط واضحة تعمل على تحديد مواعيد المباريات وما يخص مختلف البطولات.

أضاف: لقد نسقنا مع اللجنة الأولمبية والطبية واتحاد الكرة من أجل عودة البطولة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية”.

وأكد: وضعنا تاريخ محدد لعودة المباريات للموسم الحالي، واتخذنا قرار بأن تعود المنظومة الرياضة بصفة عامة لعملها وقررنا أن الدوري سيعود وسيستكمل من جديد.

وأضاف: وزير الرياضة خلال حديثه أنه إذا زادت أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة قد يؤجل ذلك موعد الإنطلاق الرسمي للدوري في الموسم الحالي.

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن وصول الأعداد لما يقارب الـ٤٥ ألف مصاب من الوباء العالمي.

وفي نفس السياق أكد هشام هيكل وزير الإعلام المصري أنه من الممكن أن نتعرض لتوقف جديد في الموسم الحالي إذا لم يهتم الجميع بالإجراءات الإحترازية والإرشادات التي تم وضعها من خلال وزارة الصحة.

وأشار هيكل إلى شرطين من أجل استكمال الموسم دون توقف من جديد وهما الإلتزام الكامل للأندية والاتحادات المحلية بالضوابط الموضوعة طبيًا بالإضافة لعدم وجود تطورات جديدة لفيروس كورونا في مصر، وحالة عدم حدوث ذلك فإن الدوري سيكتمل حتى النهاية.

كما أكد إلى إمكانية تأجيل انطلاق الدوري إذا استمرت الأعداد المصابة في الزيادة.

اقرأ أيضًا: إنفانتينو: علينا التحلي بالصبر من أجل العودة الآمنة لجماهير كرة القدم حول العالم

اقرأ أيضًا: جلسات عمل مشتركة بين وزارة الصحة المصرية والشباب والرياضة من أجل عودة النشاط الرياضي في مصر

يذكر أن الاتحاد حدد موعد ٢٥ يوليو المقبل ليكون موعد لعودة المنافسات بشكل رسمي، حتى الوقت الحالي دون حدوث أي أضرار من خلال الحفاظ على تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث أنه تم استكمال مباريات الدوري في ألمانيا بشكل رسمي وشرف على نهايته، كما عادت منافسات الدوري الإسباني رسميًا منذ أيام قليلة.

وتنطلق غدًا بقية مباريات الدوري الإنجليزي ويليه مباشرة الدوري الإيطالي والذي وصل لنهائي وكأس الدولة قبل انطلاقة الموسم الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى