رياضة

برشلونة يتخطى عقبة بلباو ويتصدر مؤقتا

برشلونة يتخطى عقبة بلباو ويتصدر مؤقتا
فاز برشلونة على خصمه اتلتيكو بلباو بهدف دون رد في الكامب نو بالجولة ال31 للدوري الإسباني

ليتصدر برشلونة جدول الترتيب مؤقتًا برصيد 68 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسية ريال مدريد  صاحب المباراة الأقل، وتوقف رصيد اتليتكو بلباو عند التقطة 42 في المركز العاشر.

وسيلعب ريال مدريد المباراة المقبلة أمام ريال مايوركا على ملعب دي ستيفانو مساء الأربعاء وفي حال تعثر الريال يضمن برشلونة الصدارة.

وقد شهدت تشكيلة برشلونة لأول مرة منذ تولي كيكي سيتيين تواجد الثلاثي ليو ميسي ولويس سواريز وانطوان جريزمان في تشكيلة واحدة.

ملخص المباراة:

بدأ بلباو بالتهديد الأول في المباراة في الدقيقة الرابعة، فقد أرسل اوناي لوبيز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حيث تحولت بشكل مباشر تجاه مرمى أصحاب الأرض وكادت أن تخادع الحارس مارك تير شتيجن لولا تمكنه في إبعاد الكرة ببراعة في الوقت المناسب قبل أن تسكن شباكه.

وجاء رد برشلونة في الدقيقة 11 عن طريق ليونيل ميسي بتسديد كرة ساقطة بشكل مخادع من على حدود منطقة الجزاء لكن استطاع الحارس اوناي سيمون من قراءة الكرة ومنها من دخول مرماه.

وفي الدقيقة 29 توقفت المباراة من أجل أن يلتقط اللاعبين أنفاسهم وشرب المياة، وبعد استئناف المباراة تحصل اللاعب سيرخو بوسكيتس على بطاقة صفراء بعد تدخله المتهور على اللاعب ايناكي ويليامس.

وفي الدقيقة 44 سدد ليونيل ميسي تسديده قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن وظل برشلونة مستحوذ على المباراة لكنه لم يثمر عن شيء لينتهي  الشوط الأول سلبيًا دون أهداف.

وبدأ الشوط الثاني بحذر من الفريقين حتى جاءت الدقيقة 54 ليرسل ليونيل ميسي تمريرة متقنة وضعت المهاجم الفرنسي انطوان جيرزمان منفردًا بالمرمى لكنه سدد الكرة بشكل سيء في جسد الحارس اوناي سيمون.

وبرغم من إجراء المدير الفني لاتليتكو بلباو تغيرات بدخول كل من ايكر مونيا وداني جارسيا  وخروج انيجو كوردوبا واناي لوبيز ظل برشلونة مسيطرًا على أجواء المباراة لتصل نسبة استحواذه إلى 73% مقابل 27% لاتليك بلباو.

وفي الدقيقة 65 قام برشلونة بإجراء تغيرات بدخول كل من ايفان راكيتيتش وانسو فاتي وإخراج سيرخو بوسكيتش وانطوان جريزمان

لينتظر برشلونة حتى الدقيقة 71 لتعلن عن تقدمه عن طريق البديل ايفان راكيتيتش بعدما حصل الكرواتي على الكرة من ميسي ليضعه في مواجهة المرمى، ليودعها بسهولة في شباك الحارس سيمون.

وظل برشلونة محافظًا على هدفه الوحيد  حتى نهاية المباراة ليخرج بانتصار صعب على خصمه اتليتك بلباو ويرتقي إلى صداره الدوري مؤقتًا برصيد 68 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى