رياضة

رئيس الاتحاد: تأجيل كأس أمم أفريقيا لـ 2022 اعرف التفاصيل

تصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي خلال اجتماعه بالمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي

رئيس الاتحاد: تأجيل كأس أمم أفريقيا لـ 2022 :تحدث أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الملف المنتظر الحديث عنه وهو أمم إفريقيا وبطولة المحليين أيضاً بجانب دوري الأبطال للأندية حيث لم يستقر الاتحاد على أي قرار منذ ظهور فيروس كورونا الذي يبدو أنه سيطول.

كان من المقرر أن تقام بطولة الأمم الإفريقية في يناير من عام 2021 لكنها تأجلت مره أخرى بالإضافة إلى تحديد موعد جديد لبطولة أمم إفريقيا للمحليين وحسم مصير دوري أبطال إفريقيا من الاستكمال مع البطولة الثانية وهي الكونفدرالية.

قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي :تأجيل كأس أمم أفريقيا لـ 2022

وقد عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس تحدد فيه بشكل رسمي مصير البطولات الأربعة المذكورة سابقاً، وتم الوقوف على تأجيل الأمم الإفريقية لتقام خلال يناير من عام 2022 بدلاً من عام 2021 كما تم وضع بطولة المحليين مكانها لتلعب في شهر يناير من العام المقبل.

مصير دوري أبطال إفريقيا :

أما بخصوص دوري أبطال إفريقيا، فقد تم التأكيد أنه سيتم لعب مباريات نصف النهائي بين أندية الزمالك والرجاء والأهلي والوداد من خلال مباراة واحدة في أرض محايدة ومن ثم تقام مواجهة النهائي بحيث يتبقى من الآن ثلاثة مباريات بدلاً من خمسة، وسيكون موعد نهايتها في شهر سبتمبر المقبل ويتم الإعلان على الدولة المستضيفة لاحقاً.

أما من جانب بطولة الكونفدرالية فسيتم لعبها أيضاً من خلال مباراة وحيدة فإن البطولة متوقفه عند نصف النهائي، وستكون بدولة المغرب بشكل رسمي.

وتحدث أحمد أحمد في سياق مغاير عن انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي أشار إلى إجراءها في الثاني عشر من شهر مارس المقبل لعام 2021.

رئيس الاتحاد الإفريقي يتحدث عن جائزة أفضل لاعب إفريقي :

أما عن الحدث الأبرز للاعبين في العام الذي يحظى لهم بجمع الجوائز الفردية وهو جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وقال أنه لسوء الحظ قد ألغيت نسخة العام الحالي من تلك الجائزة بسبب توقف الدوريات منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا التي أخذت وقتاً كبير من عمر المنافسات بجانب إلغاء بعض البطولات مع تأجيل الأخرى.

أقرأ أيضاً : تقارير صحفية تتحدث عن اقتراب حكيمي من أنتر ميلان الإيطالي خلال الانتقالات المقبلة

أقرأ أيضاً : بوجبا يقترب من إرتداء قميص ريال مدريد الإسباني في أبرز من جاء بالصحافة العالمية

وكان الختام بالحديث عن بطولة أمم إفريقيا للسيدات التي كان من المقرر لها أن تلعب في 2020 والتي ألغيت بشكل رسمي الآن مع الانتظار لإقامة بطولة جديدة تحت مسمى دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وسيتم الإعلان عن شكل وتفاصيل البطولة في اجتماع لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى