علم النفس

اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل ؟!

اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل ؟!
حتى أكثر الناس ابتهاجا لديه يوم عطلة قد يستيقظون فيه بمزاج سيئ أو يمكن أن يحدث شيء لتعتيم طبيعتهم المرحة المعتادة ولكن لمجرد أنك قد تشعر بالإحباط في مقالب القمامة الآن فهذا لا يعني أنك عالق في الشعور طوال اليوم بدلاً من أن تكون ضحية لمشاعرك اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل ؟! يمكنك اتخاذ إجراءات إيجابية لتغييرها

أربع طرق لإخراج نفسك من مزاج سيئ

اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل؟! الكثير منا قد يسأل هذا السؤال ولمساعدتك على “قلب هذا العبوس رأساً على عقب” وربما إنقاذ يومك إليك أربع طرق يمكنك من خلالها الخروج من مزاج سيئ.

تجسد مزاجك السيئ

>لا يمكن دائمًا التخلص من الحالة المزاجية السيئة لذا لا تحاول بدلًا من محاربة سلبيتك حاول احتضانها تشعر ضع بعض الموسيقى وارقص بقوة إحباطك وغضبك.

>فاذا استيقظت وكنت تسأل نفسك اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل؟! عليك اتباع تعليمات هذا المقال و سنساعدك في التخلص من هذه الحالة السيئة.

افعل الأشياء التي ترفعك

>على الرغم من مدى عدم جدواك في ذهنك الحالي ، افعل شيئًا يرفعك إذا كنت تشعر دائمًا بالرضا بعد التمرين فقم بالجري.

>إذا كانت الطبيعة تهدئك وتهدئتك فاذهب في نزهة (الشواطئ والغابات جيدة بشكل خاص لتسوية مزاجك).

>هل تحب الرسم أو الرسم؟ افعل ذلك وارسم وهكذا.

>الهدف هو إزالة نفسك من أي مسحة ذاتية التسرب وتغيير حالتك بنشاط من خلال القيام بشيء تستمتع به ليس فقط أنك تنخرط في أنشطة من شأنها أن ترفعك ولكن ستزيل تركيزك عن بؤسك.

اكتب مشاعرك

>إذا كانت سلبيتك عنيدة بشكل خاص أو ناجمة عن سبب مشروع لن يختفي فجأة  فحاول كتابة مشاعرك لن يساعدك ذلك فقط على التخلص من بعض هذا الإحباط من رأسك  بل من الأفضل بكثير التعبير عن مشاعرك بدلاً من التركيز عليها ولكن فعل الكتابة ومراجعة سبب شعورك بهذه الطريقة يمكن أن يساعدك على فهم مزاجك.

>قد تجد أنه من الأسهل ترشيد الأشياء التي قد حدثت أو مشاعرك الخاصة ثم فكر في الطرق التي يمكنك حلها بها أو وضعها في ذهنك كخبرة والمضي قدمًا.

>إذا أزعجك شخص ما أو آذاك فقد تقرر أن تكتب له خطابًا أو بريدًا إلكترونيًا (لا يلزم إرساله بالفعل)

تناول وجبة خفيفة صحية

>يجد بعض الناس أن آخر شيء يريدون فعله عندما يشعرون بالانزعاج هو تناول الطعام لكن البعض الآخر يتجه مباشرة لتهدئة بتناول الأطعمة السريعة مثل الآيس كريم أو الشوكولاتة.

>حاول استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية بأخرى صحية قد يكافئك تناول الأطعمة السكرية بطاقة فورية عالية لكنها ستعاقبك قريبًا بقلة السبات.

> ولا شيء يساعد على إشعال الكراهية الذاتية أكثر من أن تكره نفسك اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل؟!  إذا كنت من هؤلاء الذين يسألون هذا السؤال قد تلجأ إلي تجنب الشعور بالسوء لاحقًا  جسديًا وعاطفيًا عن طريق إراحة نفسك بخيارات الطعام الصحية الآن.

الموسيقي و تغيير المزاج

>إذا استيقظت بمزاج سيء استمع إلى الموسيقى بالإضافة إلى التخلص من الإحباط أثبتت الموسيقى أيضًا أنها تساعد في تقليل التوتر فلماذا لا تنشئ قائمة تشغيل الأغاني التي تساعدك على تغيير المزاج؟

>إذا كنت بحاجة إلى مصدر إلهام للأغاني لإضافتها وفقًا للدكتور ديفيد لويس يمكن للأغنية بدون وزن من أن تقلل من القلق بنسبة تصل إلى 65 ٪.

>علموا أيضًا أنه لا يهم نوع الموسيقى التي قمت بتشغيلها أو متى كانت النتائج بالنسبة لهم هي نفسها لذلك إذا كنت بحاجة إلى رفع عاطفي فقط ضع بعض الموسيقى ودعها تعمل سحرها.

المصادر

>خمس نصائح للرد على شخص ليس على ما يرام مدونةSANE، SANE أستراليا.

مراقبة الحالة المزاجية والأعراض مركز التدخلات السريرية وزارة الصحة حكومة أستراليا الغربية.

اقرأ أيضاً

طبيب نفساني للاطفال

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى