رياضة

مانشستر سيتي يعود للمشاركة بدوري أبطال أوروبا بقرار رسمي من المحكمة الرياضية

مانشستر سيتي يشارك الموسم القادم بدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يعود للمشاركة بدوري أبطال أوروبا بقرار رسمي من المحكمة الرياضية

زفت المحكمة الرياضية “كاس” نبأ سار لجميع عشاق وجماهير مانشستر سيتي في العالم بعدما قررت إلغاء العقوبة الموقعة على الفريق الإنجليزي بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين مقبلين بسبب الانتهاكات التي ارتكبها الفريق في حق اللعبة.

كان مانشستر سيتي قد تلقى عقوبة بالغياب لمدة عامين عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل بسبب الانتهاك الذي قام به الفريق لقواعد اللعب المالي النظيف وترخيص النادي بالإضافة إلى عدم التعاون، ولم يكن ذلك الخبر المفرح فقط.

الاتحاد الأوروبي يقلص العقوبة المالية الموقعة على السيتي

فقد قام الإتحاد الأوروبي متمثلاً في المحكمة الرياضية بتقليص الغرامة الموقعة على الفريق والتي كانت عبارة عن دفع غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو وتم تخفيضها إلى 10 مليون يورو فقط.

أما عن موقف السيتي فقد استنكر تلك الادعاءات ضده وقام بعمل استئناف في المحكمة الرياضية ضد تلك العقوبة المفروضة عليهم، مؤكدين بأنهم يشعرون بخيبة أمل من العقوبة التي كانت مفروضه قبل إلغائها، والتي كانت من قبل مجلة ديرشبيجل المتخصصة في التحقيق بشان تسريبات كرة القدم.

وصدر في تحقيق المجلة أن مانشستر سيتي كان على اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في عام 2014 من أجل تجنب العقوبة ضده بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف والإيقاف المحتمل على الفريق مستقبلاً حال ثبوت ذلك.

بينما أشارت إلى الإنتهاك أيضاً مجلة ألمانية أخرى بقيام الشيخ منصور بن زايد رئيس مانشستر سيتي بعقد عدد من صفقات الرعاية للفريق بأمواله الخاصة مع الشركات الإماراتية وهو الذي يعد أيضاً انتهاك لقواعد اللعب المالي النظيف إذا تحقق في الأمر وتم إثبات حقيقته.

اليويفا تقرر عودة مانشستر سيتي إلى دوري أبطال أوروبا

وكان اليويفا قد أعلن في وقت سابق أنه قد منع السيتيزنس من المشاركة في دوري الأبطال لمدة موسمين بجانب توقيع غرامة مالية عليه نظيرة انتهاكاته، ليتم التراجع عن العقوبة بالإيقاف وتخفيض العقوبة المالية.

أقرأ أيضاً : ليفربول يقترب من تحقيق 5 أرقام قياسية للمرة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز

ويحتل مانشستر سيتي حالياً المركز الثاني في الدوري الإنجليزي مما يعني أنه سيشارك بشكل رسمي في نسخة الموسم المقبل حال إقامتها، كما أنه ينافس حالياً في البطولة خلال منافسات دور الـ16 للبطولة ونجح في الفوز على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب سانتياجو برنابيو في لقاء الذهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى