رياضة

أتالانتا يقسو على بريشيا في دربي لومبارديا

أتالانتا يقسو على بريشيا في دربي لومبارديا

فاز أتالانتا على ضيفه بريشيا بسداسية مقابل هدفين ليحتل المركز الثاني برصيد 70 نقطه وبفارق 6 نقاط بينه وبين المتصدر يوفنتوس ويأتي خلفه لاتسيو وانتر برصيد 68 نقطة ويتبقا 5 جولات على النهاية  ومباراة أقل للبيانكونيري

وتوقف رصيد بريشيا عند 21 نقطة في المركز الثاني من القاع ليقترب خطوة جديدة من الهبوط.

كما أصبح مشاركة أتالانتا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باتت قريبة جدًا بعدما اصبح الفارق بينه وبين روما

صاحب المركز الخامس لـ 16 نقطة قبل مواجهة الذئاب لـ فيرونا في الجولة ذاتها.

ملخص المباراة

لم ينتظر أصحاب الأرض كثيرًا  لكي يعلنو عن الهدف الأول  ففي الدقيقة الثانية قام رسلان ميلنوفسكي بتمرير الكرة إلى  الكرواتي ماريو باشاليتش ليضعها في الشباك ويعلن عن تقدم الفريق.

ولكن رد الضيوف جاء سريعًا بهدف التعادل في الدقيقة الثامنة عن طريق إرنستو توريجروسا لتشتعل المباراة وفي  خلال 5 دقائق أمطر أتالانتا شباك لورينزو أندرينيتشي بـ 3 أهداف في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول عاد أتالانتا بتقدم مرة أخرى عن طريق اللاعب مارتن دي روون في الدقيقة 28.

وأضاف رسلان ميلنوفسكي الهدف الثالث وبعدها بدقيقتين أضاف دوفان زباتا الهدف الرابع ليرفع رصيده التهديفي إلى 16 هدفًا هذا الموسم في المركز السابع بترتيب الهدفين بفارق هدف عن مواطنة لويس مورييل وزميله في الفريق.

لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بأربعة أهداف مقابل هدف للضيوف.

و في الشوط الثاني سجل باشاليتش هدفين في 3 دقائق، 55 و58 ليسجل الهاتريك الأول في مسيرته، والرابع لفريقه إجمالا الموسم الحالي.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أضاف نيكولاس شباليك الهدف الثاني لبريشيا لتنتهي المباراة بتقدم أتالانتا ب6 أهداف مقابل هدفين.

وصار اتالانتا الفريق الوحيد الذي يسجل 6 أهداف في 4 مباريات الموسم الجاري بين جميع اندية الدوريات ال5 الكبرى.

وارتفع رصيد اتالانتا من الأهداف هذه الموسم إلى 93 هدفًا ليصبح رابع أكثر فريق تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بعد مرور 33 جولة.

وينتظر المتصدر يوفنتوس مواجهة قوية أمام ساسولو المنتشي بأربع انتصارات متتالية منها فوز قاتل على حساب لاتسيو في الـ +90 الجولة الماضية.

أقرأ أيضاً

حمدي فتحي يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى له منذ 8 أشهر

تراوري يدخل اهتمامات مانشستر سيتي ويوفنتوس للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى