ثقافة وفنونحكاياتسينماكتبمعرض الكتابمقالاتمواهـب

قصور الثقافة تتبع الإجراءات الوقائية بتعقيم مقراتها قبل استئناف رسالتها الثقافية

كتبت/ أسماء ابراهيم

قصور الثقافة تتبع الإجراءات الوقائية بتعقيم مقراتها قبل استئناف رسالتها الثقافية
تبعاً للتوجيهات و التعليمات التي وضعتها الهيئة العامة ل قصور الثقافة بهدف الوقاية من فيروس كورونا الجديد، بعد عودة الأنشطة الثقافية في مواقعها المختلفة على مستوى الجمهورية، تشهد المواقع الثقافية بمحافظة الغربية أعمال تعقيم وتطهير كبرى، للوقاية من فيروس كورونا الجديد “Covid 19” الذي يستعد لاستقبال الزوار والمشاركين في الفعاليات التي ينظمها.

وتدخلت عمليات التنقية في تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها قصور الثقافة منذ بدء انتشار الفيروس، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة بضرورة تنفيذ هذه الإجراءات، ومراعاة إقامة أنشطة بنسبة حضور لا تتجاوز 25% من المكان المخصص لعقد الفعاليات.

وشملت التدابير الاحترازية وضع علامات إرشادية في مواقع بارزة في جميع أنحاء الموقع لتنظيم الدخول والمقاعد للرواد والمترددين، ومراعاة التباعد الاجتماعي داخل غرف النشاط والمكتبات، مع الاستمرار في تقديم أنشطة الأطفال “على الإنترنت”.

وقبل استئناف الأنشطة في 15 يوليو، اتخذت اللجنة عدة تدابير لمنع انتشار المرض، والحفاظ على أمن الحضور والموظفين في قصور الثقافة، من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات الصارمة المطبقة في جميع الأماكن، وعلى وجه الخصوص: ضمان تركيب لوحات إرشادية لدخول الأطفال ووضعهم، إلى جانب ضرورة اتخاذ كافة تدابير التباعد الاجتماعي داخل غرف النشاط المكتبة والمسرح، يحافظان على النسبة عند 25% ويمنعان أي شخص من دخول الموقع دون ارتداء أقنعة وتباعد بين الرواد.

قواعد التباعد المطبقة بين الرواد، وفقا لمتطلبات اللجنة، لن تسمح بحد أقصى ستة أشخاص للتواجد داخل غرف النشاط أثناء تنفيذ البرامج. كما توضع شرائط بلاستيكية على الكراسي التي سيتم فصلها لتأكيد التباعد بين الحضور داخل المسارح.

اقرأ أيضاً

النسخة الأولى من ذاكرة المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى