حكاياتتاريخثقافة وفنونكتبمعرض الكتابمقالات

68 عاماً على ثورة 23 يوليو.. ندوة لوزارة الثقافة بحضور نخبة من أكبر المؤرخين

بحضور كبار المؤرخين ندوة الثقافة للاحتفاء بثورة 23 يوليو

68 عاماً على ثورة 23 يوليو.. ندوة لوزارة الثقافة بحضور نخبة من أكبر المؤرخين
يقيم المجلس الأعلى للثقافة بقيادة الدكتور هشام عزمي ندوة: (68 عاماً على ثورة 23 يوليو )، الندوة هي جزء من الاحتفالات بالذكرى السنوية لثورة 23 يوليو 1952، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد القادم 26 يوليو 2020، في قاعة المجلس الأعلى للثقافة، ساحة دار الأوبرا المصرية

نظمت الندوة لجنة التاريخ بالمجلس برئاسة السيد الدكتور جمال شقره، رئيس لجنة التاريخ والآثار بالمجلس، تحت رعاية السيدة الوزيرة د. إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ويدير الندوة السيد خلف الميري، ويشارك فيها عدد من المتخصصين. بينهما:
الدكتور أحمد زكريا الشلق: متحدثا حول (ثورة يوليو والحياة البرلمانية في سنواتها الأولى)، والدكتور عاصم الدسوقى؛ متحدثا حول (أحوال مصر العامة قبل الثورة لتفسير قيام الثورة، والدكتور أحمد الشربينى؛ متحدثا حول (ثورة يوليو والمسألة الاجتماعية المصرية، والدكتور جمال شقرة: بمداخلة حول: مقدمات ثورة 23 يوليو وتشكيل تنظيم الضباط الأحرار، والدكتور خلف الميرى: متحدثا حول ثورة يوليو والاتجاه شرقا.

وستعقد الندوة في قاعة المجلس مع مراعاة التدابير الاحترازية المقررة، و سوف يتم إذاعة الندوة بعد انعقادها على صفحات التواصل وعلى قناة المجلس على موقع يوتيوب، وعلى الراغبين في الحضور أن يسجلوا مسبقاً عن طريق أمانة المؤتمر.

تجدر الإشارة إلى أن بوابة الثقافة تحتوي على كنز ثقافي نادر، وشعار البوابة وهدفها الوصول إلى 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية والارتقاء بمكانتها بين دول العالم. كما تسهل البوابة الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في المحافظات المختلفة من خلال تمكين المواطنين من تقديم خدماتهم إلكترونياً والحصول على التراخيص اللازمة.

اقرأ أيضاً

رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الثقافة

زر الذهاب إلى الأعلى