علم النفس

ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش

ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش
ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش؟
في البداية علينا أن ننصح الرجال بعدم التعرض إلى أجساد النساء فهذا ما يهز ثقتهم بنفسهم و يجعلهم أموات على قيد الحياة، في هذا المقال سوف ننصح النساء والفتيات الذين يتعرضون لهذا الموضوع كيف يتصرفون تابعوا معنا ما نقدمه لكم.

ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش

ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش؟ من أكثر الاسئلة التي تبحث عنها الفتيات الذين يخرجون و يسافرون كثيراً وغالبًا ما يتعرضون لهذه المضايقات من الرجال مثل:

> الإدلاء بملاحظات أو نكات غير مرحب بها بشأن العرق أو الدين أو الجنس أو العمر أو الإعاقة أو أي سبب آخر من أسباب التمييز.

>ربما يصل الأمر إلى أن يهددك أو يخيفك بسبب العرق أو الدين أو الجنس أو العمر أو الإعاقة أو أي سبب آخر من أسباب التمييز يجعل الاتصال الجسدي غير مرحب بك مثل اللمس أو الربت أو الضغط.

المضايقات الجنسية وطرق التعامل معها

من المضايقات التي تهز كيان أي فتاة هي المضايقات الجنسية ولذا قد تسألينَ ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش؟ إذا كنت تعتقدينَ أنك تعاني من التحرش الجنسي فيجب عليكِ اتباع هذه الامور:

  • لا تخافي وتصمتي خوفًا ممن حولك يجب أن تدافعي عن نفسك مهما حصل.
  • لا تكون سلبية وقومي بكشف هذا الرجل أمام الجميع.
  • يجب أن يكون معكِ إثبات لو رغبتي في الإبلاغ عنه سواء في مؤسسة العمل أو في النيابة العامة.
  • لا بد وأن تتحدثي إلى مديرك بالعمل أو زملاء العمل حتى يخاف ويبعد عنكِ.
  • اعلمي أن الرجال المتحرشون ينجذبون للشخصية الضعيفة أكثر التي لا تفضحهم وتكشف أسرارهم فلا تكوني هي الفتاة الضعيفة التي تسكت وتخاف.
  • في مكان العمل فقد لا تعرف بالضبط ما يجب فعله أولاً حتى بعد تقديم شكوى قد يكون من الصعب تحديد كيفية التعامل مع عملك اليومي لذلك لا تقفي عن العمل بل اكشفي أمره ليتم إيقافه هو عن عمله.

هل يمكن أن يعاقب على الشكوى من التحرش الجنسي؟

ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش؟ دعونا نساعدكم في التوصل إلى معلومات حول هذا الموضوع: القانون يقف مع من تعرض للتحرش بكل أنواعه لذلك لا تخافينَ ، كما يساعد من الانتقام من هذا الفرد بسبب التحدث علنّا ​​ضد التحرش لفظًا أو بتهمة التحرش نفسها باللمس.

كما أنه يحميكِ من انتقام أو تهديد أحدهم لكِ إذا اخترت المشاركة في التحقيق لدعم زميلة لكِ لا تخافينَ من التحدث إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من مضايقة في مكان العمل.

من الناحية القانونية فإن التحرش الجنسي هو في الواقع شكل من أشكال التمييز على أساس الجنس بموجب الباب السابع من قانون الحقوق المدنية لعام 1964، والذي يحمي الموظفين أيضًا من التمييز على أساس العرق واللون والدين والأصل القومي.

عند التعامل مع التحرش الجنسي لا يوجد أفضل شيء للقيام به لأن كل موقف مختلف. ومع ذلك هناك شيئان مهمان يجب تذكرهما لأنهما يؤثران في قدرتك على متابعة الإجراءات القانونية إذا قررت ذلك في المستقبل، وهما التحدث وعدم السكوت.

العمل والمضايقات الجنسية

حتي في أثناء العمل يمكنك أن تتعرضي للتحرش حتي أن يصل الأمر حتى للمس جسدك نقدم لكل كل ما يخص موضوع التحرش وسؤال ماذا تفعلين عند تعرضك للتحرش؟

يجب أولًا معرفة أن التحرش الجنسي له أنواع عديدة لا تحصى من المضايقات الجنسية التي لا تتضمن اقتراح ممارسة الجنس كشرط أساسي ( اي الاغتصاب ) والتي تشمل التلميحات والتعليقات والمضايقات وكذلك أي سلوك آخر غير مرحب به يعطي ايحاءات جنسية.

لا تخافي
افعلي ما تشعرينَ به من قلبك ولا تضغطي نفسك بسبب تقاليد وموروثات لا صحة لها

اجعلي أكبر قدر من الزملاء يعرفون هذا الشخص ليخاف هو

تحدثي إلى صديقة مقربة أو اقرئي كتب نفسية للخروج من حالة الاكتئاب واليأس التي سيطرت عليكِ
اجعلي أدوات بسيطة بمرافقتك دوما للدفاع عن نفسك: مثل: ( زجاجة برفان لرشها في أعين من أمامك – أو ألة مثل الدبوس لتنبهي من أمامك إذا حدث الأمر في المواصلات على المثال )

المصادر

مقالات حول التحرش طرق التعامل معه.

اقرأ أيضاً

التنمر والتحرش والبلطجة

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى