صحتك

المدرسة وكورونا.. من غير المتوقع أن تصبح المدارس بؤرة لانتشار الوباء

المدرسة وكورونا.. من غير المتوقع أن تصبح المدارس بؤرة لانتشار الوباء

المدرسة وكورونا ليسوا حلفاء

أجبر كوفيد -19 العالم على التوقف لفترة طويلة. ومع ذلك ، فإن هذا الوباء لن يغادر في أي وقت قريب ، لكننا نحن بحاجة إلى البدء في العودة إلى حياتنا الطبيعية مرة أخرى.

وهذا يعني أنه سيتم فتح المدارس مرة أخرى في أماكن عديدة من العالم. الخبر السار هو أن علماء من جامعة سيدني وجدوا أن معدلات انتقال COVID-19 في المدارس أقل من فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى.

إحصائيات حول المدرسة وكورونا

حلل العلماء انتشار COVID-19 في 25 مكانًا تعليميًا (15 مدرسة و 10 أماكن لرعاية الأطفال). ووجدوا أن الإنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى تنتشر بشكل أسهل في المدارس من فيروس SARS-CoV-2. في الفصل الدراسي الواحد، حدد العلماء 27 حالة فقط في 15 مدرسة برغم أنهم حددوا 1448 اتصال وثيق.

تم تسجيل 5 انتقالات ثانوية فقط في المدارس ، وهي منخفضة للغاية. في الفصل الثاني، تم تحديد 6 حالات ولم يتم تسجيل أي انتقال للمرض بين الطلاب.

معلومات جديدة حول المدرسة وكورونا

تتوافق هذه المعلومات الجديدة مع البيانات التي تم تقديمها بالفعل في دراسات أخرى. على سبيل المثال ، يمكن للعلماء تأكيد أن الأطفال يعانون من أعراض أخف من COVID-19 وأنهم أكثر مناعة ضده.

من ناحية أخرى ، يقر العلماء بأن العدوى تحدث في جميع الفئات العمرية وأن الأطفال بالتأكيد ليسوا آمنين تمامًا. في الواقع ، إنهم يأملون أن تساعد هذه الدراسة في اتخاذ قرارات سياسية أكثر دقة ومدروسة.

إن فهم كيفية انتشار الفيروس في سياقنا سيساعد صانعي السياسات ، ومقدمي الرعاية الصحية ، والجمهور على فهم خطر COVID-19 في البيئات التعليمية ويساعد في صنع القرار حول إغلاق المدارس وإعادة فتحها.

هل هذا ضوء أخضر لفتح المدارس؟

بطبيعة الحال ، قد يأخذ بعض الناس هذه المعلومات بمثابة الضوء الأخضر لإعادة فتح المدارس. ومع ذلك ، فإن هذا الموقف ليس في الواقع ما يود العلماء توضيحه. أجريت هذه الدراسة في أماكن تعليمية في نيو ساوث ويلز خلال الموجة الأولى من COVID-19.

نعم ، سجل العلماء مستويات منخفضة جدًا من انتقال الأمراض بين الأطفال أو من الأطفال إلى البالغين.

لكن من الجيد أن يتعلم الأطفال جيدًا حول هذه المشكلة العالمية ، فهم يعرفون كيفية استخدام معقمات اليد ، وكيفية العطس الآمن.

في الواقع ، قد يكون هذا أحد العوامل التي تجعل هذا الفيروس لا ينتشر بسهولة بين الأطفال، نحن فقط يجب أن نبذل المزيد من الجهود لوقفه.

ربما تفتح المدارس لكن مع تقليل نسبة الحضور وجعل جزء من العملية التعليمية من خلال الإنترنت، وقصر الذهاب للمدرسة على الدراسة العملية فقط.. ربما يكن هذا حلًا جيدًا.

إقرأ أيضًا

ضحايا الاغتصاب.. لماذا دائمًا ذاكرتهم مشوشة وغير كاملة عن حادثة اغتصابهم؟!

مصدر

المصدر
جامعة سيدني

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى