ثقافة وفنونحكاياتكتبمواهـب

نتفليكس تنشر الصور الأولى لمسلسل “ما وراء الطبيعة” وتعلن عن الموعد النهائى لعرضه

كتبت/ أسماء إبراهيم

نتفليكس تنشر الصور الأولى لمسلسل "ما وراء الطبيعة" وتعلن عن الموعد النهائى لعرضه
كشف المخرج عمرو سلامة، عن موعد عرض مسلسل “ما وراء الطبيعة”، الذي انتهى من تصويره مؤخرا.
وكتب سلامة، عبر حسابه على إنستجرام، تعليقًا على الصور الأولى من العمل، والتي تم الكشف عنها اليوم السبت 8 أغسطس: “‏أول ظهور لرفعت إسماعيل (دكتور أمراض الدم في الأربعينيات من عمره، النحيل الأصلع السودوي الساخر) وماجي ماكيلوب (التي تمشي على العشب دون أن تثني عودا).. انتظرونا خريف ٢٠٢٠ “.

عمرو-سلامة

كما قام الفنان أحمد أمين بالترويج لمسلسله الجديد «ما وراء الطبيعة»، بصورة من المسلسل، وذلك في ذكرى وفاة دكتور رفعت إسماعيل، وهي الشخصية الرئيسية التي تدور حولها أحداث المسلسل.

أحمد أمين

ونشر أحمد أمين عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، صورة من أحداث مسلسل «ما وراء الطبيعة»، وعلق عليها: «8 أغسطس.. ذكرى وفاة د. رفعت اسماعيل.. أسطورة العراب اللي عمرها ما كانت مجرد خيال.. رفعت اسماعيل صديق حقيقي لجيل كامل.. 81 قصة.. ياما خلصنا عليهم المصروف.. وياما خبيناهم جوة الكتب أو استخبينا بيهم وقت النوم.. عشان بس نقدر نسمع من د. رفعت قصة جديدة.. وبنفس الشغف أحب تقابلوا رفعت في الأربعينيات من عمره وتتابعوا قصص خبا جزء منها في ذكرياته.. او ذكرياتي!».

كما حرص محمد أحمد خالد توفيق نجل الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق صاحب رواية “ما وراء الطبيعة”، على توجيه رسالة بعد انتهاء تصوير العمل.
وكتب محمد، عبر حسابه على فيسبوك، قائلا: ” ما وراء الطبيعة.. خلص تصويره الحمد لله بعد عناء طويل و لو إني شاكك إن دي لعنة رفعت إسماعيل”.
وتابع: “مشاعر كتير متضاربة، بس الشعور الغالب هو إن حلم والدي – رحمة الله عليه- اتحقق”.
وأوضح: “الحلم اللي بنحاول فيه من ٢٠٠٧ اتحقق ولو بعد حين، كان نفسي يكون موجود معانا دلوقتي ويشوف كم البشر اللي شغالة بحب وتفاني عشان تطلع الكلام اللي اتكتب في أوضة مكتب صغيرة في بيتنا للنور، وأتمنى تكون مبسوط” .
وأضاف :” ال٧١ يوم عدوا بسرعة واتعرفت فيهم على ناس جميلة وموهوبة، وأقدر بكل ثقة أقول إن إن شاء الله هنشوف حاجة عظيمة وكمان علي منصة عالمية.. شكراً لكل حد شارك في المشروع ده “.

ما-وراء-الطبيعة

و مسلسل “ما وراء الطبيعة” يستند إلى سلسلة من الروايات تحمل نفس الاسم للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، من إنتاج نتفليكس، وتدور أحداث المسلسل حول الستينيات ويتناول حياة رفعت إسماعيل، الذي يلعب شخصيته في المسلسل الفنان أحمد أمين، وما يتعرض له من أحداث خارقة للطبيعة يحاول كشفها ومواجهتها.

وقد كشفت منصة نتفليكس عن الصور الأولى من المسلسل القادم “ما وراء الطبيعة”، والذي يعد أول عمل أصلي عربي للدراما المصرية، بطولة أحمد أمين ورزان جمال وآية سماحة ، ويعد “ما وراء الطبيعة هو الانتاج العربى الثالث لمنصة نتفليكس ، حيث قدمت «نتفليكس» من قبل عملين من الأردن هما «جني»، عرض في يونيو 2019، وهو أول مسلسل ناطق بالعربية، وقد أثار غضب الشعب الأردنى نظرا لما تضمنه من مشاهدات وعبارات وصفت بأنها خارجة عن الذوق العام، والآخر هو «مدرسة الروابي للفتيات» الذي أعلن عنه أبريل 2019.

نتفليكس

كما يشارك محمد حجازي وعمرو سلامة في الكتابة، مع فريق يضم محمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد.
و تظهر الصور الأولى من المسلسل، الذي انتهى مؤخرا بعد فترة من التوقف بسبب جائحة كورونا، الدكتور رفعت إسماعيل، الذي يقوم به الفنان أحمد أمين في الأربعينات من عمره، وهو يواجه سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة في هذا العمر. كما تظهر الصور “ماغي ماكيلوب”، التي لعبت دورها الفنانة رزان جمال، العالمة الاسكتلندية الزميلة السابقة للدكتور رفعت إسماعيل والذي لم يعترف لها بحبه.

نتفليكس تنشر الصور الأولى لمسلسل ما وراء الطبيعة وتعلن عن الموعد النهائى لعرضه 3

المسلسل، الذي من المقرر عرضه في خريف عام 2020، مستوحى من المسلسل الناجح من الروايات في العالم العربي للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، والتي بيعت منها أكثر من 15 مليون نسخة. ، وتم تصوير فعالياتها في مصر لتعكس التزام Netflix بإنشاء محتوى مصري أصلي يقدره الجمهور في جميع أنحاء العالم.

نتفليكس تنشر الصور الأولى لمسلسل ما وراء الطبيعة وتعلن عن الموعد النهائى لعرضه 1

وتجدر الإشارة إلى أن خالد الكمار هو المؤلف الموسيقى للمسلسل، وأحمد بشاري، مدير التصوير، ودينا نديم مصمم الأزياء، وأندرو ماكنزي، مبتكر الأشياء، وأحمد حافظ مونتيريرا.
الروايات “الميتافيزيقية” هي الأكثر مبيعاً في العالم العربي، بعد بيع أكثر من 15 مليون نسخة، وارتبط بها عدد كبير من القراء، ما دفع الجمهور إلى انتظار المسلسل المقرر في الخريف. من هذا العام.

نتفليكس تنشر الصور الأولى لمسلسل "ما وراء الطبيعة" وتعلن عن الموعد النهائى لعرضه

وحينما أعلنت شبكة “نتفليكس” للمرة الأولى عن تقديم مسلسل مستوحى من الروايات، حاول محبو السلسلة التكهن بشخصية البطل، ومن المناسب لتقديم دور البطولة، قبل أن يقع الاختيار على الممثل المصري أحمد أمين، على أن تشاركه البطولة رزان جمال وآية سماحة، فيما كانت المعالجة الدرامية من نصيب عمرو سلامة، الذي يتولى الإخراج بصحبة ماجد الأنصاري.

نتفليكس تنشر الصور الأولى لمسلسل ما وراء الطبيعة وتعلن عن الموعد النهائى لعرضه 4

اقرأ أيضاً

وزارة الثقافة تنير عيد الأضحى

زر الذهاب إلى الأعلى