ثقافة وفنونسينمامواهـب

هند رستم تتصدر التريند .. ومطلوبة للزواج رغم رحيلها منذ 9 سنوات

هند رستم تتصدر التريند .. ومطلوبة للزواج رغم رحيلها منذ 9 سنوات
هاشتاج هند رستم .. قامت قناة «روتانا كلاسيك» بطرح سؤالًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والسؤال كان موجهًا للرجال، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير ومحبي الزمن الجميل بشكل واسع، حتى تصدر هاشتاج هند رستم التريند الأكثر تداولًا في مصر.

سبب تصدر هند رستم تريند تويتر ؟ 
وجاء سؤال روتانا كلاسيك، كالتالي: «للرجال فقط– لو رجع الزمن وهتختار فنانة تتجوزها.. هتختار مين؟»
وكان من بين الفنانات هند رستم، وفاتن حمامة، وشويكار، ميرفت أمين، شادية، نجلاء فتحي، لبنى عبد العزيز، سعاد حسني، مريم فخر الدين، ماجدة، والعديد من نجمات زمن الفن الجميل، ونستعرض لكم خلال هذا التقرير، تعليقات الجمهور..

تعليقات رواد تويتر على اختيار هند رستم زوجة لهم:
وقام بعدها رواد موقع التدوينات القصيرة «تويتر» بتدشين هاشتاج بعنوان «هند رستم»، ويبدو أن الجميع اختار هند رستم زوجة له، وتصبح الفنانة هى الأكثر حبًا للجمهور، وجاءت التعليقات كالتالي:
قام أحد مستخدمي «تويتر» ‏بالرد على منشور روتانا كلاسيك، قائلًا: «‎هند رستم مفيش اختلاف عليها أصلًا بس برضه زبيدة ثروت مينفعش متبقااش موجودة”.
هند-رستم

بينما غرد آخر، قائلًا: «ممكن أقبل هند رستم زوجة تانية عادي»، وأيضًا: «‏‎هو مبدئيًا الكل أو الأغلب هيقول هند رستم”.
5 38

وأيضًا غرد آخر: «‏‎لقب مارلين مونرو العرب أخدتها الممثلة الجميلة جدًا هند رستم من زمان قبل الكونتور والمنتور والفيلر.
هند-رستم

وأيضًا: «‏لا إذا كان كدة يبقى نتجوز أربعة بقى، هند رستم، شويكار، سعاد حسني، ميرڤت أمين».
هند-رستم

فيما غرد آخر، قائلًا: «‏هند رستم .. الست الوحيدة اللي يتقال عليها كاملة .. لأن من النادر أن يتجمع الجمال مع خفة الدم مع بعض .. والست هند تملك الاتنين .. ومن الآخر مارلين متجيش حاجة جمبها للي هيقارن واقفلوا التريند على كده”.
هند-رستم

الجدير بالذكر أن المنظمة الوطنية للتنسيق الحضاري أدرجت اسم الفنانة الراحلة هند رستم في مشروع “عاش هنا”، لتخليد أسماء الشهداء والمبدعين الذين ساهموا بإسهامات كبيرة للأجيال القادمة، لذا وضع جهاز التنسيق الحضاري لافتة تحمل اسم هند رستم على باب بيتها 10 شارع كمال الطويل، الزمالك.

هند رستم أو هند حسين مراد رستم من مواليد حي (محرم بيك) بمحافظة الإسكندرية لأب لعائلة تركية مصرية كان يعمل ضابط شرطة. درست في مدرسة سانت فنسان دي بول، ثم انتقلت إلى القاهرة في عام 1946، حيث قادتها الصدفة إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة.

أول ظهور لـ هند رستم كان كومبارس في أغنية “اتمخطري يا خيل” مع ليلى مراد في فيلم “غزل البنات” عام 1949، ثم دورًا صغيرًا مع يحيى شاهين في فيلم (أزهار وأشواك) – حتى أعاد المخرج حسن إمام اكتشافها وتعيينها للعب الأدوار الرئيسية في الفيلم (الجسد).

غيرت هوايتها كمؤدي في أدوار الإغواء لتظهر في (باب الحديد) و (امرأة على الهامش) في ثوب فني جديد، كما لعبت دور كوميدي في فيلم (حب في حب)، و (إشاعة حب)، عملت مع عاطف سالم وفاتن عبد الوهاب وصلاح أبو سيف ويوسف شاهين وحسام الدين مصطفى ومحمود ذو الفقار وأحمد بدرخان.

قدمت هند رستم آخر أعمالها عام 1979، فيلم “حياتي عذاب”، ثم تقاعدت من السينما لتكرس نفسها لحياتها الأسرية .. من أشهر أفلامها نجد الجسد، بابا أمين، وأيضًا ‏اعترافات زوج، والستات مايعرفوش يكدبوا، وأنت حبيبي، ونساء فى حياتي، ‏وابن حميدو، لا أنام، ورد قلبى، وباب الحديد، وبين السما والأرض، وصراع ‏فى النيل، شفيقة القبطية، الزوج العازب، سيد درويش، الخروج من الجنة‎.‎

زر الذهاب إلى الأعلى