رياضة

باريس يقلب الطاولة على أتالانتا ويطير إلى الدور قبل النهائي

نمتنه

استطاع #باريس_سان_جيرمان أن يحقق فوزًا مثيرًا على أتالانتا بنتيجة 2_1 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن استطاع أن يحول تأخره إلى انتصار في الوقت الضائع ليتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لينتظر المتأهل من مباراة أتلتيكو مدريد وليبزج الألماني من أجل تحديد مواجهة نصف نهائي البطولة.

آخر مرة وصل الفريق الباريسي للمربع الذهبي كانت بفضل الليبيري جورج وايا الذي حصد جائزة أفضل لاعب في العالم حينها.

ويحتفل #باريس_سان_جيرمان بذكرى التأسيس الـ 50 للنادي. 

تقدم أتالانتا جاء عن طريق باشاليتش لدقيقة 27 قبل أن يقلب الطاولة #باريس_سان_جيرمان ويحرز هدفي في الدقيقة 90 و 90+3

ملخص المباراة

أهدر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا فرصة التقدم في أول ثلاث دقائق من المباراة بعد  أن انفرد بحارس مرمى أتالانتا لكنه أطاح بالكرة بشكل سيء للغاية بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 11 استطاع الحارس كيلور نافاس أن ينقفذ مرمى #باريس_سان_جيرمان من هدف محقق بعدما تصدى ببراعة لرأسية اللاعب هانز هاتيبور.

مرت الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الأول وظل التعادل السلبي مسيطرًا على أحداث المباراة، لتأتي الدقيقة 27 وتعلن عن تقدم  أتالانتا عن طريق باشاليتش الذي حصل على الكرة من زاباتا وسددها رائعة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى نافاس.

وبعدها بدقيقة حاول نيمار أن يرد سريعًا بعد أن انطلق بالكرة وقام بمراوغة دفاع الخصم قبل أن يسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء أتت بجوار القائم الأيمن لمرمى أتالانتا.

وعاد نيمار في الدقيقة 35 ليحاول من جديد  ولكن هذه المرة من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء لعبها تجاه المرمى مباشرة لكن استطاع سبورتيلو أن يمسك بها.

لينتهي الشوط الأول بتقدم الطليان على الباريسيين.

وفي الشوط الثاني الدقيقة 58 بالتحديد كاد أتالانتا أن يضاعف النتيجة عن طريق بيرات ديمسيتي بعدما حصل على كرة داخل منطقة الجزاء فصوبها بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 70 سقط كيلور نافاس على أرض الملعب بعدما اشتكى من إصابة على مستوى العضلة الخلفية وتدخل الجهاز الطبي من أجل التعامل معه ليستعد سيرجيو ريكون من أجل المشاركة لكن نافاس طلب الاستمرار في أرض الملعب.

وفي الدقيقة 79 غادر كيلور نافاس أرض الملعب متأثرًا بالإصابة ليشارك سيرجيو ريكو بدلًا منه.

واستمر إهدار الفرص من جانب عناصر #باريس_سان_جيرمان وبعدما ضرب مبابي مصيدة التسلل واستلم كرة في مواجهة حارس المرمى سدد لكن خرجت كرته لضربة ركنية.

وتعادل #باريس_سان_جيرمان في الدقيقة 90 عن طريق ماركينيوس الذي استقبل الكرة في منطقة الجزاء وسددها في الشباك.

وقتل #باريس_سان_جيرمان المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 90+3 بعدما لعب مبابي تمرير أرضية في منطقة الجزاء إلى تشوبو موتينج أسكنها في الشباك.

واستطاع #باريس_سان_جيرمان أن يحقق التأهل القاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليقصي أتالانتا من ربع نهائي البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى