رياضة

مانشستر سيتي يواجه ليون بأحلام التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا - الدور ربع النهائي

مانشستر سيتي يواجه ليون بأحلام التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي الإنجليزي على موعد الليلة مع كتابة تاريخ جديد ببطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يصطدم بأحلام وطموحات فريق ليون الفرنسي صاحب إحدى مفاجآت النسجة الحالية من البطولة بعدما نجح في الإطاحة بفريق يوفنتوس الإيطالي صاحب التاريخ الكبير بالقارة العجوز.

يأمل ليون في تحقيق المفاجأة في مواجهة السيتي اليوم، والزحف نحو منصة التتويج بدوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي وليون في مواجهة نارية

 

مانشستر سيتي وليون يخوضا مباراة اليوم بآمال كبيرة، خاصة في ظل تطبيق النظام الجديد والاستثنائي بنسخة الموسم الحالي التي أقيمت مبارياتها بنظام خروج المغلوب على الملاعب الألمانية بسبب التخوف الشديد من تزايد انتشار وباء فيروس كورونا العالمي المستجد بناءً على تعليمات من الاتحاد الأوروبي.

يسعى السيتي بقيادة مدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا إلى تجاوز عقبة ليون الفرنسي لبلوغ الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا كخطوة هامة نحو التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مانشستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: “ابن النادي يفضل بيراميدز عن الأهلي

مانشستر سيتي يسعى للتتويج الأول بدوري أبطال أوروبا

 

مانشستر سيتي لم يتمكن من حصد لقب دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخه، حيث لم يحالفه التوفيق في العديد من المواسم التي توقع فيها الجميع أن الفريق سيتوج باللقب..

ولكن هذا لم يحدث، لذلك يرغب لاعبي السيتي في كتابة تاريخًا لهم ولفريقهم من خلال التتويج بلقب نسخة الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بالإضافة إلى رغبة جوارديولا الشديدة في التتويج بالبطولة مع مانشستر سيتي، حيث كان آخر تتويج للمدير الفني الإسباني في نسخة عام 2011 مع فريق برشلونة الإسباني.

السيتي الفريق الإنجليزي الوحيد بدوري الأبطال

 

السيتي هو الفريق الإنجليزي الوحيد المتواجد حاليًا بالبطولة، بعدما تمكن من إقصاء الملكي ريال مدريد الإسباني بهزيمته ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-2 بمجموع المواجهتين وهو بكل تأكيد عزز من المعنويات المرتفعة لفريق مانشستر سيتي لمواصلة الطريق للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وصرح بيب جوارديولا عقب مباراة العودة أمام ريال مدريد الإسباني قائلًا: “علينا الاحتفال بالتأهل على حساب ريال مدريد، ولكننا نسعى لمواصلة الزحف نحو التتويج في ظل تواجد فرق قوية للغاية في البطولة حتى الآن”.

من ناحية أخرى يسعى ليون الفرنسي لتخطي عقبة السيتي الصعبة من أجل التأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، وهذا ما أكد عليه اللاعب البرازيلي “برونو جيمارايش” نجم وسط الفريق الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى