رياضة

ليلة تاريخية ليون يتخطى مانشستر سيتي ويتأهل إلى دور قبل النهائي

ليلة تاريخية ليون يتخطى مانشستر سيتي ويتأهل إلى دور قبل النهائي

استطاع نادي ليون الفرنسي أن يقصي #مانشستر_سيتي الإنجليزي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف..

ليضرب ليون موعدًا مع العملاق الألماني بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستقام مساء يوم الأربعاء القادم.

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى في نصف نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء عندما يلتقي لايبزيج الألماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ملخص المباراة

بداية غير متوقعة!

نجح ليون في فرض سيطرته وأسلوبه منذ الدقيقة الأولى من زمن اللقاء في ظل اعتماد #مانشستر_سيتي بشكل دائم على الاستحواذ على الكرة في مبارياته ورغم استحواذ الفريق الفرنسي على الكرة إلا أنه لم يشكل أي خطورة على مرمى #مانشستر_سيتي

وفي الدقيقة 24 أحرز ليون الهدف الأول بعد تمريرة طولية خلف مدافعي #مانشستر_سيتي في اتجاه إيكامبي الذي انطلق بالكرة في اتجاه المرمى، نجح اريك جارسيا في قطع الكرة منه، ولكن وصل لكورنيه خارج منطقة الجزاء الذي سدد الكرة مباشرة على يمين الحارس إيديرسون.

وتحصل #مانشستر_سيتي على مخالفة خارج منطقة الجزاء تقدم لها كيفين دي بروين ليسدد الكرة مباشرة ولكن تصدى الحارس لها.

وشهد الشوط الثاني استحواذًا كاملًا من #مانشستر_سيتي في ظل تراجع كبير من ليون لتتيح فرصة تسجيل جديدة من كرة ثابتة سددها دي بروين بقوة من خارج منطقة الجزاء لكن لوبيز أبعدها ببراعة.

وفي الدقيقة 69 نجح دي بروين أخيرًا في تسجيل هدف التعادل لـ #مانشستر_سيتي بعد أن توغل رحيم استرلينج من جهة اليسار ثم مرر الكرة لدي بروين المندفع داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير الكرة على يسار الحارس داخل الشباك.

وعاد ليون بعدها بعشر دقائق ليتقدم مرة أخرى في النتيجة بعد أن ضغط لاعبي ليون على حامل الكرة لينجح اللاعبين في خطف الكرة لتصل الكرة إلى موسى ديمبلي لينطلق نحو المرمى قبل أن يصوبها من بين قدمي الحارس إيدرسون ليعلن عن ثاني أهداف ليون.

وفي الدقيقة 85 أهدر رحيم استرلينج فرصة هدف محقق عندما تلقى كرة عرضية من خيسوس داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بها فوق العارضة لتضيع فرصة محققة لهدف التعادل..

ليستغل ليون فرصة إهدار استرلينج الكرة ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعدما سدد كورنيه كرة من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها إيدرسون بشكل خاطيء، لتسقط أمام ديمبلي الذي وضعها في الشباك الخالية بسهولة ويقضي على أحلام السيتي.

لتنتهي المباراة بفوز ليون بثلاثة أهداف مقابل هدف لـ #مانشستر_سيتي

ليقابل ليون العملاق الألماني بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى